المحتوى الرئيسى

صراع الهبوط يشتعل في غياب الكبار عن جولة الدوري الـ28

03/05 08:59

يغيب ثلاثة من الأندية الكبار لكرة القدم بالدوري الممتاز، وهم الأهلي والزمالك والمصري البورسعيدي، عن جولة ستحدد بشكل كبير مصير صراع الهبوط في الدوري المحلي الممتاز، لانشغالهم بخوض مباريات ذهاب الدور الأول في بطولتي إفريقيا للأندية.

ويبدأ الأهلي المتصدر وحامل اللقب مشواره في دوري أبطال إفريقيا غدا الثلاثاء، بينما يلعب الزمالك والمصري في كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) في اليوم التالي.

وتأجل لقاء الأهلي والمصري، وكذلك الزمالك مع مصر للمقاصة إلى موعد سيتم تحديده فيما بعد.

وتنطلق الجولة 28 اليوم الاثنين بثلاث مباريات، ستؤثر بشكل كبير على معركة الهبوط للدرجة الأدنى حيث يستضيف المقاولون العرب فريق طنطا، أول أندية منطقة الهبوط، ويلعب سموحة مع الاتحاد في قمة مدينة الإسكندرية، ويستضيف الإنتاج الحربي فريق الداخلية.

ويأمل محمد عمر مدرب الاتحاد في تحقيق الفوز الثاني على التوالي حتى يبتعد الفريق عن منطقة الخطر، إذ يحتل المركز 14 بفارق 5 نقاط عن منطقة الهبوط، بينما يملك سموحة 39 نقطة في المركز الخامس.

ويريد الداخلية استعادة الانتصارات، عندما يلعب على أرض الإنتاج على أمل التقدم لأعلى بعيدا عن المركز الثاني عشر.

وتستكمل الجولة بعد غد الثلاثاء بثلاث مباريات إذ يلتقي الإسماعيلي، الطامع في استعادة المركز الثاني المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، مع وادي دجلة المتعثر صاحب المركز 15 برصيد 26 نقطة.

ويتأخر الإسماعيلي بنقطة واحدة عن الزمالك صاحب المركز الثاني، لكنه خاض 26 مباراة مقابل 27 للزمالك، كما يلتقي الأسيوطي مع إنبي، والنصر متذيل الترتيب مع طلائع الجيش صاحب المركز 11.

وتختتم الجولة يوم الأربعاء المقبل بلقاء الرجاء صاحب المركز قبل الأخير برصيد 21، الذي حقق انتصارين متتاليين، مع بتروجيت برصيد 35 نقطة في المركز التاسع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل