المحتوى الرئيسى

تعرف على خطة نتنياهو السرية للفوز في الانتخابات المقبلة

03/05 01:58

كشف استطلاع للرأي نشرته القناة العاشرة الإسرائيلية أنّه بالرغم من التحقيقات التي طالت رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الجمعة الماضية، إلا أنه لو تم اجراء الانتخابات أمس لحصل حزبه على 29 مقعدا بزيادة مقعدين عن الاستطلاع السابق.

ويليه حزب "يوجد مستقبل" برئاسة يائير لابيد الذي يحصل على 24 مقعدا بزيادة مقعد واحد عن الاستطلاع السابق، ثم المعسكر الصهيوني بـ 12 مقعدا متراجعا ثلاث مقاعد، والقائمة المشتركة- 12 مقعدا، والبيت اليهودي 10 مقاعد ،ثم ميرتس 8 مقاعد وكولانو 7 ، و"يسرائيل بيتنا" 7 ويهدوات هتوراه 6 وشاس-5 .

ويحصل اليمين الإسرائيلي وفقا للاستطلاع على 64 مقعدا من أصل 120 مقعدا، بخلاف الاستطلاع السابق الذي تراجع فيه مسعكر اليمين.

على صعيد متصل، تتفاقم الازمة داخل الائتلاف الحكومي على خلفية قانون التجنيد الذي اثار خلافا حادا بين حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة وزير الأمن أفيغدور ليبرمان من جهة ويهدوت هاتوراه وشاس من جهة أخرى.

وفي خطوة تعد وكأنها ستزيد الطين بلة، وعلى ما يبدو على خلفية استطلاعات الرأي التي تعطي دفعة لحزب نتنياهو، طالب حزب الليكود الذي يحاول الوساطة بين الطرفين جميع كتل الائتلاف الحكومي بتأييد قانون القومية الذي بادر اليه ويعارضه حزبا كلنا ويهدوت هاتوراه.

ويستمر شركاء نتنياهو في الائتلاف بالتهديد بتفكيك الحكومة وإجراء انتخابات.

وقال نتنياهو إنه "ليس هناك سبب لتفكيك الحكومة، ولن تحدث هذه الخطوة في حال وجود نوايا جيدة، وآمل أن تكون نوايا شركائي جيدة أيضا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل