المحتوى الرئيسى

البرلمان العربي: ندعم جهود البحرين في مكافحة الإرهاب

03/05 01:35

الشرطة البحرينية تنجح في إحباط عدد من الهجمات الإرهابية - أرشيفية

قال البرلمان العربي، الأحد، إنه يقف إلى جانب مملكة البحرين ويدعم جهودها في مكافحة الإرهاب والتصدي لكل من يحاول العبث بأمنها واستقرارها.

وأعرب رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، في تصريح له، عن تحيته وإشادته بما قامت به أجهزة الأمن البحرينية من إحباط عدد من الهجمات الإرهابية، والقبض على 116 إرهابياً.

وكانت مملكة البحرين أعلنت، السبت، إحباط مخططات إرهابية وإلقاء القبض على 116 عنصراً مدعومين من إيران.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان لها، إنه "ضمن جهود مكافحة الإرهاب وحفظ أمن الوطن والتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، تمكنت الأجهزة الأمنية، وفي إطار تنسيق أمني، من إحباط عدد من الأعمال الإرهابية والقبض على 116 من العناصر الإرهابية، تنوعت أدوارهم في التخطيط والإعداد وتنفيذ الأعمال الإرهابية، ما بين ناقل للعبوات المتفجرة ومنفذ ميداني، فضلاً عن تولي عدد منهم مسؤولية تصنيع ونقل وتخزين المواد المتفجرة".

وأضاف البيان أن "المقبوض عليهم تنوعت أدوارهم في التخطيط والإعداد وتنفيذ الأعمال الإرهابية ما بين ناقل للعبوات المتفجرة ومنفذ ميداني، فضلا عن تولي عدد منهم مسؤولية تصنيع ونقل وتخزين المواد المتفجرة".

وتابعت: "هذه العناصر تنتمي إلى تنظيم إرهابي، عمل الحرس الثوري الإيراني على تشكيله من خلال توحيد عدة تنظيمات إرهابية وجمعها في إطار واحد"، مشيراً إلى أن الحرس الثوري الإيراني "يقف وراء دعم وتمويل وتدريب عناصر هذا التنظيم الإرهابي"، فضلاً ًًعن تورط كتائب عصائب أهل الحق الإرهابية في العراق وحزب الله الإرهابي في لبنان، في دعم هذا التنظيم الإرهابي مادياً.

وضبطت عناصر الأمن البحرينية عدداً من المواقع التي تستخدم في تصنيع وتخزين العبوات المتفجرة، لاستخدامها في تنفيذ الأعمال الإرهابية.

وعثرت قوات الأمن على حوالي 42 كيلوجراماً من مادتي C4 وTNTشديدة الانفجار وأكثر من 757 كيلوجراماً من مادة نترات اليوريا وأسلحة كلاشينكوف ومسدسات وطلقات نارية وصواعق وقنابل مغناطيسية ويدوية.

من بين المضبوطات أيضاً أربع قذائف يتم إطلاقها بواسطة قاذف "آر بي جي" وتستخدم لتدمير العربات خفيفة التصفح وتلحق إصابات مميتة بالأفراد، واتضح تطابق ثلاث منها في المواصفات مع عبوة PG7، والتي يتم إنتاجها في المصانع الحربية الإيرانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل