المحتوى الرئيسى

احمي جسمك .. عشبة سحرية ماؤها يبعد عنك أخطر الأمراض

03/05 03:08

تنتشر الأمراض بكثرة فى العصر الحديث حيث تزايدت أعداد المصابين بالأمراض الخطيرة والمزمنة مثل السرطان والقلب والروماتويد والسكرى لذا كثف الأطباء وعلماء التغذية جهودهم لإيجاد مواد طبيعية فعالة فى الحماية من الإصابة بهذه الأمراض.

ومن أهم المواد التى اتفق العلماء فى مختلف العصور على امتلاكها خواص نادرة قادرة على علاج العديد من الأمراض والوقاية منها هى مياه البقدونس لذا عرض موقع " bold sky" أهم 10 فوائد صحية غير متوقعة لماء البقدونس ستجعلك تحرص على تناوله يوميا.

هذا هو واحد من أعلى الفوائد الصحية من البقدونس فهو يحتوي على مستويات عالية من الفلافونويدات مثل ميريسيتين و أبيجينين التي تساعد على تقليل مخاطر واحد المتعاقد عدة أنواع السرطان مثل الجلد والثدي، القناة الهضمية وسرطان البروستاتا. ويرجع ذلك أساسا إلى خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

يحتوي البقدونس ميريسيتين أن يساعد في الوقاية والعلاج من مرض السكري. هذه المادة الكيميائية تساعد في خفض مستوى السكر في الدم، كما يقلل من مقاومة الانسولين ويجلب الآثار المضادة للالتهابات على الجسم.

تحتوي هذه العشبة على مستوى عال من حمض الفوليك، وهو فيتامين B المهم الذي يساعد في تنظيم صحي فعال. حمض الفوليك يساعد على تحويل هوموسيستين إلى جزيئات حميدة، والتي ترتبط مباشرة إلى صحة القلب والأوعية الدموية. هذا هو واحد من أعلى الفوائد الصحية من البقدونس. ويؤكد ذلك أيضا في دراسة "العلاقة بين تناول الفلافونويدات ومخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية في المهنيين الصحيين الذكور".

يحتوي البقدونس مستويات عالية من فيتامين C الذي يحمي الجسم من التهاب المفاصل الروماتويدى. كما أنه يحتوي على بيتا كاروتين التي لها خصائص مضادة للالتهابات.

نظرا لقدرته على منع الالتهاب، فمن المعروف لعلاج ظروف مثل لدغات الحشرات، الأسنان، كدمات والجلد الخام. كما أنه يساعد على تقليل الالتهاب الداخلي وخصائص مضادة للالتهاب الكبدي التي تساعد على تنظيف الكبد كذلك.

البقدونس هو أيضا مصدر غني من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة التي لها تأثيرات مختلفة على الجهاز المناعي. أنه يحتوي على فيتامين (أ) الذي يعمل مباشرة على خلايا الدم البيضاء أو الخلايا الليمفاوية، وبالتالي زيادة تأثيرها.

امتلاك ماء البقدونس خاصية ادرار البول يجعله

قادرة على طرد الكثير من السموم والسيطرة على عدد من الأمراض مثل حصى الكلى وحجارة المرارة والتهابات المسالك البولية.

البقدونس هو مصدر غني من فيتامين K والكالسيوم التي تساعد على تحسين صحة العظام. نقص فيتامين K يمكن أن يسبب ارتفاع خطر كسر العظام، بما في ذلك كميات عالية من فيتامين K في النظام الغذائي يمكن أن تساعد في منع هذا الشرط.

الغنية في المواد المضادة للاكسدة:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل