المحتوى الرئيسى

محمد بن سلمان يبدأ اليوم أول زيارة لمصر كولي للعهد

03/05 07:32

يبدأ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اليوم الأحد، زيارة إلى مصر هي الأولى له منذ توليه منصبه منتصف العام الماضي.

وتأتي زيارة محمد بن سلمان إلى مصر والتي تستمر 3 أيام ضمن جولة خارجية هي الأولى أيضا له كولي للعهد، تشمل كذلك لندن وواشنطن.

ومن المقرر أن يعقد الأمير محمد بن سلمان مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تتناول العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، إضافة إلى ملفات الاستثمار والحرب على الإرهاب وأزمات المنطقة لاسيما في سوريا واليمن وليبيا.

كذلك ستكون التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية من بين الملفات الإقليمية التي سيناقشها الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وزار الأمير محمد بن سلمان مصر في إبريل/نيسان عام 2015، وكان حينها وزيرا للدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ثم تلت تلك الزيارة 3 أخرى خلال توليه منصب ولي ولي العهد.

وتحتل السعودية المركز الأول في قائمة الاستثمارات العربية بمصر بإجمالي 27 مليار دولار في 2900 مشروع، حسب تصريحات رسمية من الجانب المصري.

وكانت مقدمة وفد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد وصلت إلى القاهرة، مساء الثلاثاء الماضي للتحضير للزيارة. 

وقال بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، الجمعة، إن الرئيس السيسي سيستقبل يوم الأحد الأمير محمد بن سلمان، حيث "يحل ضيفا عزيزا على وطنه الثاني مصر في زيارة تستمر لمدة 3 أيام".  

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل