المحتوى الرئيسى

توسيع قناة السويس الأبرز.. مشروعات افتتحها "السيسي" بين منتصفي 2014 و2015

03/04 21:15

منذ إعلان فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر في يونيو 2014، وأولى اهتمامًا كبيرًا بإقامة المشروعات القومية التي تخدم الدولة.

وقبيل الانتخابات الرئاسية التي تأتي بعد تمام الفترة الأولى من حكم الرئيس السيسي، تستعرض "الفجر" أبرز المشروعات التي افتتحها الرئيس السيسي في العام الأول للرئاسة منذ يونيو 2014 إلى ذات الشهر في 2015.

إطلاق العمل في مشروع توسيع قناة السويس

في الخامس من أغسطس 2014 أعلن الرئيس السيسي، إطلاق العمل في مشروع لتوسيع قناة السويس من أجل تسهيل الملاحة فيها.

واتاح المحور الجديد الوصول لما يزيد عن 1.6 مليار مستهلك حول العالم، نظرا لما تتمتع به القناة من موقع متميز في التجارة العالمية.

وفي يناير 2015 افتتح الرئيس السيسي عددًا من المشروعات التنموية التي نفذتها الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، وكذا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال مارس 2015، طرح الرئيس السيسي مشروع العاصمة الإدارية خلال مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى".

تطوير وتحديث ترسانة الإسكندرية البحرية

وفي مايو 2015 شهد الرئيس السيسى، مراسم افتتاح أعمال التطوير والتحديث ورفع الطاقة الاستيعابية لشركة ترسانة الإسكندرية، التى تم تطويرها ورفع قدراتها وكفائتها الفنية، والارتقاء بمنظومتها الإنتاجية لتواكب أحدث الترسانات العالمية فى مجال بناء وإصلاح وصيانة السفن وتصنيع وإنتاج المنشآت المعدنية وقطع غيار خطوط الإنتاج بالمصانع والجهات المختلفة الأخرى، لتصبح قاعدة متطورة من قواعد الصناعات الثقيلة بمصر .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل