المحتوى الرئيسى

«المصري اليوم» تفوز بجائزة الانفراد الصحفي في مسابقة مصطفى وعلي أمين | المصري اليوم

03/04 16:50

أعلن مجلس أمناء جائزة مصطفى وعلي أمين، نتائج لجان التحكيم في كل فروع الجائزة، الأحد، حيث فاز بجائزة شخصية العام الصحفية، الكاتب الكبير إبراهيم سعدة، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم ورئيس تحرير الأخبار الأسبق، كما فاز بجائزة المقال الصحفي الكبير عباس الطرابيلي رئيس تحرير جريدة الوفد الأسبق، والكاتب الصحفي بالوفد، فيما فازت «المصري اليوم» بجائزة الانفراد الصحفي للزميلة صفاء صالح عن رحلة لتغطية حرب داعش الأخيرة في سوريا والعراق.

وقال محمد الهواري، رئيس مجلس أمناء الجائزة، إن الفائز بجائزة التحقيق الصحفي محمد وهدان وهيثم النويهي من «الأخبار» عن تحقيق «حوامل وأطفال مصر في خطر.. مافيا الاتجار في حقن RH»، وفاز بالمركز الثاني بشهادة تقدير ربيع السعدني من جريدة التحرير عن أجهزة قياس السكر بالتأمين الصحي.. موت على نفقة الدولة، بينما فاز بالمركز الثالث وشهادة تقدير الصحفي محمد أبوضيف «الوطن» عن تحقيق غاز المنازل خطوط لتوصيل الموت.

وأضاف الهواري، أن جائزة الحوار الصحفي فاز بها مناصفة سعيد على من «الدستور» في سلسلة حوارات ضد الإرهاب، وإيمان حنا من «اليوم السابع» عن حوارات في أمريكا حول ملفات التآمر القطري، فيما فاز بالمركز الثالث وشهادة تقدير على عبدالرحمن من «اليوم السابع» عن سلسلة حوارات مع أبناء القرآن الكريم.

وأشار الهواري إلى أنه في فرع أفضل صورة صحفية، فاز بها المصور حازم محمد عادل من موقع «مصراوي» عن صورة لحادث قطار خورشيد بالإسكندرية، كما فاز بشهادة تقدير كل من علاء أحمد حسين موقع «مصراوي» عن صورة الموت وسط الحياة، والمصور سامح أبوحسن «التحرير» عن صورة الجماهير تقتحم مران الأهلي.

وفي جائزة الكاريكاتير، فاز بها الفنان محمد عمر «آخر ساعة»، وفي جائزة الإخراج الصحفي فاز بها مناصفة هشام كمال «الجمهورية»، وأحمد شهاب «الوطن» عن تطوير إخراج جريدة الجمهورية.

وفي جائزة القصة الإنسانية، فاز بها مناصفة كل من مجدي سلامة «الوفد» عن إعادة متعلقات مصري من إسرائيل، ورحاب لؤي من الوطن عن موضوع أحدب يحمل ابنه على كتفيه لعلاجه.

وفي جائزة الانفراد الصحفي، فازت صفاء صالح من «المصري اليوم» عن رحلة لتغطية حرب داعش الأخيرة في سوريا والعراق، وأحمد المراغي من «أخبار اليوم» عن فكرة إصدار مجلة الأخبار برايل.

وفي مجال التغطية الرياضية، فاز بالمركز الأول الصحفي عاطف عبدالواحد «الأهرام» عن موضوع الورق ورقنا والدفاتر دفاترنا في أصوات انتخابية بالتزوير المريح، وفاز بشهادة تقدير كل من محمد سلمان «اليوم السابع» عن موضوع معاناة لاعبي الصم والبكم في أندية الأسوياء، ومحمد يحيى عطية «الوطن» عن مدارس الموهوبين رياضيا.. اغتيال أبطال المستقبل.

كما قررت أمانة الجائزة تكريم الطالبة الأولى على قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم آلاء أحمد صالح، والأول على قسم صحافة بكلية إعلام القاهرة آلاء ثروت السعيد، كما تقرر تكريم نجم الكرة العالمي محمد صلاح لاعب المنتخب القومي وليفربول الإنجليزي، باعتباره سفيرا فوق العادة، وأيضًا النجم عبدالله السعيد أحسن لاعب في مصر، وبطلة الاسكواش نور الشربيني، كما سيتم تكريم الفنان ياسر جلال عن أعماله المتميزة خلال العام الماضي، والفنانة ياسمين صبري والفنانة أمينة خليل وسيقام خفل توزيع الجوائز الشهر المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل