المحتوى الرئيسى

خالد ثالث: نرحب بقرار عودة سفير السودان للقاهرة

03/04 15:26

رحب أمين عام حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة "المسلحة"، خالد ثالث أبكر، بقرار بلاده المتعلق بعودة سفيره إلى القاهرة لاستئناف عمله، مشددًا على أن علاقة مصر والسودان استراتيجية وخاصة وغير مقبول المساس بها من أي طرف من الأطراف، منوهًا أن القرار عكس حالة ارتياح عامة وفى الأوساط الشعبية السودانية.

وقال ثالث أبكر في تصريحات خاصة لـ"الدستور": "إن العلاقة بين شعبي وادي النيل تاريخية وبينهما مصالح مشتركة أرهقها التصعيد غير المبرر من قبل الخرطوم وخطوة سحب السفير غير المدروسة".

وأضاف أبكر: "نحن كحركة معارضة سودانية للنظام السوداني، نرى أي أمل أو قرار يصب في صالح توطيد العلاقة بين البلدين مرحب به، حتى لو من قبل النظام الذي نختلف معه في كثير من التفاصيل، فهناك مصالح استراتيجية واقتصادية وسياسية مشتركة، والحفاظ عليها واجب ومسئولية من قبل الجميع".

وأشار أبكر إلى أن خبر عودة السفير قوبل بفرحة وتفائل كبير في الأوساط السودانية الشعبية وأيضًا لدى المعارضة السودانية، موضحًا أن متابعته للجروبات السودانية ومواقع التواصل الاجتماعي وجد ارتياحًا عامًا من النشطاء والمشاركين، منذ إعلان خبر رجوع السفير إلى مصر.

وينتظر وصول السفير السوداني، عبدالمحمود عبدالحليم، إلى القاهرة الإثنين، حسب ما أعلن وزير خارجية السودان، إبراهيم غندور، أمس الأول.

خضعت الفنانة فيروز العوضي لجلسة تصوير جديدة بعدسة المصور الشهير محمود عاشور، وظهرت خلالها بإطلالة شبابية مميزة وهي ترتدي قميصا قصيرا، وشعرها منسدل على كتفيها. وتعاونت "فيروز" خلال جلسة التصوير مع كل ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل