المحتوى الرئيسى

«سانا»: التنظيمات الإرهابية تواصل احتجاز المدنيين في الغوطة

03/04 15:15

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن التنظيمات الإرهابية منعت لليوم السادس على التوالي المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية من الخروج عبر الممر المحدد عبر مخيم الوافدين، بهدف اتخاذهم دروعا بشرية.

وأوضحت "سانا"، اليوم الأحد، أنه لم يخرج أي مدني من الغوطة حتى الآن، بسبب منع التنظيمات الإرهابية المدنيين من الخروج واستهدافهم للممر بالقذائف والرصاص، مبينة أن سيارات الإسعاف وحافلات النقل ما تزال تنتظر في مخيم الوافدين على طرف الممر الآمن المحدد لخروج المدنيين، تمهيدا لنقلهم إلى مركز الإقامة المؤقتة فى الدوير بريف دمشق المجهز مسبقا بكل الخدمات الأساسية من أماكن سكن وإطعام ومركز صحي وغيرها.

وكشف مركز الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية في الغوطة الشرقية أن 707 مدنيين قتلوا في هجمات للقوات السورية على المدينة بين 19 فبراير الماضي وحتي أمس 3 مارس الجاري.

وقالت مصادر طبية، لقناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم: "إنه تم توثيق مقتل 19 مدنيا في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، أمس السبت، في قصف جوي وصاروخي لقوات النظام السوري وروسيا على الأحياء السكنية في الغوطة المحاصرة"، موضحة أن القصف تركز على مدن وبلدات دوما وحرستا وبيت سوى ومنطقة المرج.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق، أن قوات النظام السوري باتت تسيطر على 10% من مساحة الغوطة الشرقية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل