المحتوى الرئيسى

كيريم نافوت: 40% من قبور المستوطنين على أراضي فلسطينية خاصة

03/04 15:15

كشف تقرير صدر عن منظمة "كيريم نافوت" الإسرائيلية المتخصصة في قضايا أراضي الضفة الغربية، أن 40% من قبور المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بنيت على أراض ذات ملكية خاصة.

وأشار التقرير، الذي نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، في عددها الصادر اليوم الأحد، إلى أن مصدر البيانات حول الدفن في الضفة الغربية هو طبقات رسم الخرائط الجغرافية للإدارة المدنية التي تم جمعها من قبل درور إتكس من منظمة "كيريم نافوت" التي تراقب سياسة الأراضي، والاستيطان.

ولفت إلى أن رسم الخرائط يكشف عن أن ما لا يقل عن 33 مقبرة يهودية منتشرة في أنحاء الضفة الغربية وبعضها صغيرة جدا، وهي لمجتمعات صغيرة من المستوطنين، وبعضها إقليمي حيث دفن بها المئات.

وبين التقرير أن هناك أكثر من 600 قبر في أكثر من 10 مستوطنات تم بناؤها على أراض فلسطينية خاصة، منها أراض تم الاستيلاء عليها من قبل السلطات الإسرائيلية، لافتا إلى أن 1400 مستوطن دفنوا في تلك المقابر ومعظمها بنيت على أراضي صادرها الاحتلال، وتم بناء مقبرتين رئيسيتين في الخليل و"كفر عتصيون" على أراضٍ اشتراها اليهود قبل عام 1948.

وتقع القبور التي بنيت على أراض فلسطينية خاصة بالقرب من مستوطنات "بيت إيل، وعوفرا، وبساجوت، ومعاليه ميشماش، وألون موريه، وكريات أربع" التي يوجد فيها قبر السفاح "باروخ غولدشتاين"، منفذ مذبحة الحرم الإبراهيمي عام 1994.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل