المحتوى الرئيسى

ماذا قال العرب عن "السيسي" على مدار الـ 4 أعوام الماضية؟

03/04 15:01

يتربع الرئيس عبد الفتاح السيسي وما فعله لإنقاذ مصر على رأس اهتمام الزعماء والمسؤولين العرب منذ توليه مقاليد الحكم قبل أربع سنوات.

وما بين الحين والآخر يحرص زعماء العرب على إطلاق التصريحات التي تؤكد الدور العظيم للرئيس السيسي في انقاذ مصر والتي جاء آخرها ما قاله الكاتب محمد رشيد، مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى خاطر بحياته لإنقاذ مصر فى 30 يونيو 2013.

السيسي قدم حياته قربانًا لإنقاذ مصر

وكتب قاله الكاتب محمد رشيد، مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "30 يونيو و3 يوليو 2013 وضع المقاتل السيسي حياته على كفه وقدمها قربانا لإنقاذ مصر، فوضه الشعب مرة بمكافحة الإرهاب المحتمل، ثم فوضه مجددا بقيادة البلاد وتأمين استقرارها واستقلاليتها، نهاية هذا الشهر موعد التفويض الثالث للرئيس السيسي للمضى نحو مستقبل يليق بمصر والمصريين".

إشادة كويتية بدور السيسي "الهادئ" في حل نزاعات المنطقة

وفي نهاية فبراير الماضي قال سامي النصف، وزير الإعلام الكويتي الأسبق، إنه لا يمكن التفكير في حل مشاكل الأمة العربية دون قيام بعض الدول بأدورها، مشيدًا بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وصفه بـ"الهادئ".

وأضاف "النصف" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، أنه لابد أن نعطي أدوارًا حقيقية لجامعة الدول العربية عند نشوب الخلافات بين الدول، مشيرًا إلى أن المنطقة العربية بحاجة إلى قوة مشتركة قادرة على التدخل لحل النزاعات.

وتابع بأنه على الحكومات العربية أيضًا إنشاء معاهد تدريب لضبط الأداء الإعلامي.

ومن جهة أخرى أشاد بالمشروعات القومية التي أنشأها السيسي، مشيرًا إلى أنها ستحقق طفرة اقتصادية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل