المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة المنوفية يهدى المفتي درعا تذكاريا خلال ندوة توعوية للطلاب..صور

03/04 14:46

أهدى الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، اليوم الاحد، درع تذكار للدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية وذلك اعتزاز بزياته للجامعة.

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية وتوعوية تحت عنوان "بناء الشخصية المتكاملة لشباب الجامعة" للدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية وذلك بحضور والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد الدكتور معوض الخولي، أن شباب الجامعات اليوم في أمس الحاجة إلى من يأخذ بأيديهم إلى مستقبل أفضل في مصر والأمة العربية والإسلامية، وأن مصر بحاجة إلى سواعد أبنائها المخلصين الذين يواصلون العمل ليل نهار حفاظـــًا علي مقدرات الوطن ومكانته ليس فقط في الأمة العربية والإسلامية بل في العالم كله.

ودعا الدكتور شوقي علام الطلاب إلى أهمية إعمال العقل باعتباره العنصر الأساسي والأول في بناء الشخصية المتكاملة مشيرًا إلى أن التفكير فريضة إسلامية ولابد من إعلاء قيمة التفكير والتدبير وأن العلوم كل يكمل بعضه.

وإستطرد فضيلته متحدثــًا عن القلب بإعتباره الركن الثاني من أركان بناء الشخصية داعيــًا أبنائه أنه للوصول إلى القلب السليم لابد من الإبتعاد عن المحرمات والتحلي بالطاعات وضرورة أن نمنع من قلوبنا الحقد والحسد والغل لأنه لن يجلبوا لنا سوي أمراض القلوب وإختتم حديثه بالركن الثالث لبناء الشخصية ألا وهو إعمال الجوارح والعمل أيا كان لأن الإسلام لا يحب الأيدي العاطلة واليد العليا أحب إلى الله من اليد السفلي ودعا الأسرة للتحاور مع الأبناء وعودة روح الود والألفة للأسرة المصرية لأن صلاحها من صلاح المجتمع ككل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل