المحتوى الرئيسى

«إم بي جي» تطلق «بوككا» فى العاصمة الإدارية باستثمارات 4 مليارات جنيه

03/04 14:10

أطلقت شركة إم بي جي للتطوير العقارى مشروع بوككا فى العاصمة الإدارية، مشيرة على أنها تجهز لبدء الإنشاءات فى المرحلة الأولى وتخطط لتنمية مشروع أخر بالمدينة خلال الأشهر المقبلة.

قال الدكتور محمود العدل رئيس مجلس إدارة الشركة إن "بوككا" يقام على مساحة 50 فدانا بالعاصمة الإدارية ويضم 50 عمارة سكنية تشمل نحو 1500 وحدة سكنية بمساحات مابين 112 متر إلى 230 متر مربع، بنسبة بنائية 22.5% تطور على 4 مراحل خلال 4 سنوات باستثمارات 4 مليارات جنيه.

وتعد الشركة من أوائل الشركات التى حصلت على أراضٍ بالعاصمة الإدارية ضمن الطرح الأول لشركة العاصمة والذى شمل 15 قطعة ارض اشترتها 12 شركة استثمار عقاري.

وأوضح أن الشركة فتحت الحجز فى المرحلة الأولى من المشروع وتضم 350 وحدة سكنية وتستهدف بيعها خلال 3 أشهر بحصيلة بيعية متوقعة مليار جنيه بنظام سداد 10 % مقدم والباقي على أقساط بآجال.

ولفت إلى أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي من ضخ سيولة من المساهمين إلى جانب متحصلات البيع وأن الاقتراض البنكي غير مطروح فى المرحلة الراهنة وان الملاءة المالية للمشروع منفصلة عن باقى مشروعات الشركة والتى ستوجه كامل عائدات البيع إلى الإنشاءات.

وخصص 11% من إجمالي مساحة المشروع لإنشاء شق خدمي يشمل مول تجارى على مساحة 60 ألف متر مربع، إلى جانب وحدات إدارية ومركز طبى متخصص لخدمة المنطقة المحيطة بالمشروع والذي يقع فى مواجهة الكاتدرائية فى العاصمة.

وقال العدل إن الشركة حصلت على القرار الوزاري وسدد 20% من قيمة الأرض وفقا للتعاقد مع شركة العاصمة بما يتيح لها البيع فى المشروع وبدأت فى أعمال التجهيز للموقع لبدء الإنشاءات فى المرحلة الأولى.

وبدأت الشركة نشاطها فى عدد من المشروعات السياحة والسكنية والطبية والتجارية منها 3 قرى فى رأس سدر ومشروع العلا سيتى فى بالمنصورة والمركز التجاري العالمي على مساحة 20 ألف متر مربع والمركز الطبي العالمي ومتوقع افتتاحه خلال شهرين.

وأضاف أن خطة الشركة تضمن التوسع فى العاصمة الإدارية وتطرح مشروع " كابيتال فيو" على مساحة 42 فدان خلال شهرين وتستهدف الحصول على 10 أفدنة ضمن المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية لإنشاء مركز للتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة والعلاج الطبيعي وإصابات الملاعب إلى جانب إنشاء ملاعب رياضية.

وتبلغ مساحة العاصمة 170 ألف فدان، ومن المقرر أن تستوعب 6.5 مليون نسمة، وتقع على بعد 32 كم من مطار القاهرة، و45 كم من وسط القاهرة، و80 كم من السويس، و55 كم من شمال غرب خليج السويس والعين السخنة، وسيتم نقل الأجهزة والمباني الحكومية إليها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل