المحتوى الرئيسى

رئيس النواب القبرصي: نحتاج لاستراتيجية جيدة لمواجهة تركيا

03/04 14:10

أكد رئيس مجلس النواب القبرصي ديمتريس سيلوريس، اليوم الأحد، الحاجة إلى استراتيجية ذات تخطيط جيد حول المشكلة القبرصية، بهدف التصدي للاستفزازات التركية وهدف أنقرة الموجود منذ مدة للسيطرة على كامل قبرص من أجل أهداف سياسية وجيوستراتيجية.

وقال سيلوريس، في كلمة لإحياء ذكرى الذين قتلوا خلال حرب تحرير يوكا "1955 - 59 ضد الحكم الاستعماري البريطاني آنذاك"، إن الحل يجب أن يكون عادلًا وعمليًا وقابلًا للتطبيق، وأن يستند إلى القانون الدولي والمكتسبات الأوروبية ويحترم حقوق جميع المواطنين.

وأكد رئيس مجلس النواب القبرصي أيضًا، وفقا لوكالة الانباء القبرصية، أنه يجب ممارسة ضغوط على تركيا، مشيرًا إلى أن قبرص دولة عضوًا في الاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن قبرص مقسمة منذ عام 1974 عندما غزتها القوات التركية واحتلت 37% من أراضيها، وبدأت الجولة الأخيرة من محادثات الأمم المتحدة للسلام في منتجع كران مونتانا السويسري في 28 يونيو الماضي ولكن في الساعات الأولى من 7 يوليو، أعلن أن مؤتمر قبرص قد انتهى بدون اتفاق، وتهدف المحادثات التي تعقد تحت إشراف الأمم المتحدة إلى إعادة توحيد قبرص تحت سقف اتحادي.

خضعت الفنانة فيروز العوضي لجلسة تصوير جديدة بعدسة المصور الشهير محمود عاشور، وظهرت خلالها بإطلالة شبابية مميزة وهي ترتدي قميصا قصيرا، وشعرها منسدل على كتفيها. وتعاونت "فيروز" خلال جلسة التصوير مع كل ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل