المحتوى الرئيسى

صراع الدوري الإسباني - ميسي يحمل راية برشلونة في مواجهة صحوة جريزمان | Goal.com

03/04 13:01

يستضيف نادي برشلونة نظيره أتلتيكو مدريد اليوم، الأحد، على ملعب "كامب نو" في إطار الجولة 27 من الدوري الإسباني.

الروخي بلانكوس لا يبحث سوى عن الفوز لتضييق الخناق على برشلونة المتصدر وتقليل الفارق إلى نقطتين، خاصة وأن مواجهات البلوجرانا المتبقية في الليجا أصعب من فريق العاصمة.

إيرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، لم يحقق الانتصار من قبل على المدير الفني لأتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، مع فرق فالنسيا وأتلتيك بلباو بالإضافة للبلوجرانا، لكن الأمر هذه المرة مختلفًا، لأن التشولو لم يعرف طعم الانتصار مطلقًا في "كامب نو".

صراع الجبابرة بين أقوى خط هجوم في الليجا صاحب ثاني أفضل خط دفاعي، وفريق لم يستقبل سوى 11 هدفًا فقط ويتسم بأسلوب دفاعي بقدرات بدينة مذهلة.

كيف سيلعب برشلونة إذًا لجلب النقاط الثلاث؟ وما هي أفكار سيميوني المطروحة لتعقيد الليجا؟

برشلونة سيدخل اللقاء بالخطة المعتادة 4-4-2 بوجود خط دفاعي مكون من جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي وسيرجي روبيرتو وجوردي ألبا وفي الوسط بوسكيتس وإيفان راكيتيتش وأندريس إنييستا وباولينيو وفي الهجوم ميسي وسواريز.

هذه الخطة هي الأقرب للتحقيق، لكن يعيبها تراجع مستوى باولينيو مؤخرًا وفشله في تقديم المهام الدفاعية بصورة جيدة، ولذلك قد يلجأ فالفيردي إلى الدفع بأليكس فيدال أو فيليب كوتينيو رغم فشل الأخير في اللعب على الرواق الأيمن.

الهدف هو اللعب بهدوء في بداية المباراة وامتصاص ضغط أتليتكو وإخراج الكرة بصورة جيدة وعدم التعجل في هز شباك الروخي بلانكوس.

قد يبدأ كوتينيو المباراة أساسيًا، لكن من المرجح ألا يشارك ديمبلي أساسيًا والسبب في ذلك هو خوف فالفيردي من تدخلات الروخي بلانكوس القوية والعنيفة عليه.

ديمبلي لا يزال يشعر بالقلق من تجدد الإصابة وغيابه عن المباريات المقبلة وبالأخص مواجهة تشيلسي، ولذلك فقد يجلس على الدكة ويتواجد في الشوط الثاني من المباراة حال تقدم برشلونة في النتيجة، فسرعة ومهارة اللعب ستجعله ورقة رابحة.

لم يتخلى سيميوني عن طريقة 4-4-2 إلا نادرًا بوجود ثنائي ارتكاز في الوسط، يعتمد حاليًا على جابي وتوماس بارتي بجانب كوكي وساؤول على الأطراف وفي الهجوم جريزمان ودييجو كوستا.

هذه الطريقة تعتمد بصورة أكبر على اللعب على الأطراف واستغلال مهاراة ساؤول وكوكي وعودة جريزمان إلى الوسط في بعض الأوقات لاستقبال الكرة.

سيميوني سيبدأ المباراة معتمدًا على الضغط العالي على دفاعات برشلونة والتي تمرر الكرة بينها باستمرار، فكما حدث في لقاء إشبيلية تمكن الروخي بلانكوس من تسجيل هدفين بهذه الطريقة.

الضربات الركنية والعرضيات أحد أهم أسلحة سيميوني للفوز بالمباراة، ولكن الأهم هو تسجيل هدف مبكر

فالفيردي تحدث عن جريزمان في المؤتمر الصحفي للمباراة وأكد قدرته على حسم اللقاء، فيما اهتم سيميوني بالإشادة بمواطنه ميسي مشيرًا إلى أنّه لا يوجد أي استراتيجية لإيقافه.

ميسي سجل 27 هدفًا على أتلتيكو مدريد أما جريزمان فأحرز 6 أهداف ضد البلوجرانا ولكنّه هز شباك برشلونة 3 مرات بقميص ريال سوسيداد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل