المحتوى الرئيسى

«المسماري»: حوار القاهرة سيوحد القوات المسلحة الليبية

03/04 12:41

أعلن العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، أن المرحلة المقبلة من الحوار العسكري بالقاهرة ستشمل عملية الدمج على الأرض بين القوات المسلحة الليبية الموجودة في طرابلس وبنغازي.

وقال في تصريحات صحفية، مساء أمس السبت، إن "ليبيا الموحدة خط أحمر.. فليبيا دولة واحدة ذات سيادة، ويجب وضع خطوط المصالحة الحقيقية لكي لا نطيل أمد الأزمة"، مشددًا على أن الانتخابات هي المخرج للأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، ودعى الليبيين للمشاركة فيها.

وأوضح أن الجيش تمكن من قطع الإمدادات التي ترد للجماعات الإرهابية في المنطقة الشرقية وبنغازي، ولكن في درنة تم تسجيل بعض الخروقات والإمدادات التي ترد من المنطقة الغربية.

وأشار إلى الباخرة التركية التي تم القبض عليها في اليونان مؤخرًا، التي كانت في طريقها إلى الجماعات الإرهابية بمصراتة، موضحًا أن "داعش" ينشط في شكل مجموعات صغيرة في بعض الرقع الصحراوية بالجنوب الليبي، وثمة عناصر توصل له الوقود والسلاح والغذاء ويحظى بدعم غير معروف المصدر.

وحول ملف التدخلات الخارجية في ليبيا، لفت المسماري إلى أن أميركا في عهد أوباما وقبله كانت تدعم الجماعة الليبية المقاتلة وكذلك جماعة الإخوان المسلمين، ولكن مع ترامب تغيرت الأمور.

وقال المسمارى: "الأوروبيين طلبوا من ترامب في أول تواصل معه ترك ملف ليبيا في أيديهم، ثم قامت أوروبا بتسليم الملف إلى إيطاليا، والآن إيطاليا هي اللاعب الرئيسي في ليبيا لكن على الصعيد النفسي لليبيين هي غير مقبولة".

وأكد المتحدث العسكري سعي الجيش نحو دولة مدنية ديمقراطية بدون قبلية ولا جهوية، لها هيبة على إقليمها الجغرافي حسب مبادئ ثورة فبراير.

وتطرق المسماري إلى زيارته لتونس، موضحًا إنَّها كانت زيارة بصفة شخصية، ولم يلتق خلالها بأي من السفراء الأجانب، أو الشخصيات الدبلوماسية.

خضعت الفنانة فيروز العوضي لجلسة تصوير جديدة بعدسة المصور الشهير محمود عاشور، وظهرت خلالها بإطلالة شبابية مميزة وهي ترتدي قميصا قصيرا، وشعرها منسدل على كتفيها. وتعاونت "فيروز" خلال جلسة التصوير مع كل ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل