المحتوى الرئيسى

السودان: تعديل وزارى مرتقب يشمل وزراء الحزب الحاكم

03/04 12:41

أكد فيصل حسن إبراهيم، مساعد الرئيس السودانى، أن الرئيس عمر البشير اقترب من إجراء تعديل وزاري محدود، وشارفت المشاورات على الانتهاء.

وأضاف إبراهيم، خلال لقاء مع رؤساء تحرير صحف في الخرطوم، أن التعديل الوزاري سيشمل وزراء حزب المؤتمر الوطني الحاكم، وبعض ممثلي القوى السياسية الأخرى في السلطة، ولن يقتصر على وزراء القطاع الاقتصادي وحدهم.

وأشار إلى أن التغيير يستهدف تحسن أداء الحكومة، وسيكون البقاء للأفضل لأن ضعف أداء وزير سيؤثر على الأداء العام، وفقًا لما ذكرته صحيفة «الحياة» اللندنية، اليوم الأحد.

وقال إبراهيم إن أولويات الحكومة خلال الفترة المقبلة ستركّز على صوغ دستور جديد أو تعديل الحالي، وتطبيق توصيات طاولة الحوار الوطني، وإنشاء مفوضيات للانتخابات والفساد، وتحقيق السلام في دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

كما اتجه البرلمان السوداني لإلغاء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في أبريل 2020، وتمديد ولاية البشير والبرلمان حتى 2025.

خضعت الفنانة فيروز العوضي لجلسة تصوير جديدة بعدسة المصور الشهير محمود عاشور، وظهرت خلالها بإطلالة شبابية مميزة وهي ترتدي قميصا قصيرا، وشعرها منسدل على كتفيها. وتعاونت "فيروز" خلال جلسة التصوير مع كل ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل