المحتوى الرئيسى

تركوها تنزف.. محاكمة 4 أطباء بمستشفى ميت غمر لتسببهم في وفاة سيدة

03/04 12:28

أحالت النيابة الإدارية، 4 أطباء بمستشفى ميت غمر العام، للمحاكمة، وذلك على خلفية تسببهم في وفاة إحدى المريضات كانت في حالة وضع، وتم إجراء الولادة لها وتركها تعاني من نزيف حاد إلى أن دخلت في حالة صدمة، ترتب عليها توقف عضلة القلب والوفاة.

وتلقت النيابة الإدارية بميت غمر، بلاغًا من مديرية الشؤون الصحية بالدقهلية، بشأن الواقعة، وباشرت التحقيقات في القضية التي حملت رقم 1043 لسنة 2017، وأمرت بتشكيل لجنة طبية متخصصة من استشاريي النساء والتوليد والحالات الحرجة لفحص الواقعة.

وقدمت اللجنة تقريرها للنيابة، الذي خلص إلى أن الضحية دخلت المستشفى بتشخيص إجراء عملية ولادة طبيعية وتمت الولادة بشكل طبيعي بعد دخولها بحوالي 45 دقيقة، وعقب إجراء الولادة حدث نزيف شديد للمريضة نتيجة جروح عميقة بعنق الرحم، وتم نقلها إلى غرفة العمليات وعمل استكشاف مهبلي لمعرفة سبب النزيف، ولكن استمر النزيف حتى دخلت في صدمة عصبية نتيجة للنزيف الشديد حتى الوفاة.

وتبين لأعضاء اللجنة المُشكلة من قبل النيابة، أن الأطباء المتهمين لم يقوموا باتخاذ الإجراءات الطبية الكاملة واللازمة لعلاج الحالة وتركوها تنزف مدة طويلة دون تدخل طبي.

وأثبت تقرير الصفة التشريحية للطب الشرعي، وجود جروح لم يتم تقطيبها بجدار المهبل وجروح بعنق الرحم تسببت في حدوث نزيف غزير، وأنه كان يتعين إعطاء المريضة كمية كبيرة من المحاليل ونقل دم فوري للعمل على استعادة ضغط الدم والنبض وصولا لتحسن الحالة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل