المحتوى الرئيسى

أبرز تصريحات محمد صبحى فى البرنامج الإذاعى «بالعربى»

03/04 05:00

شارك الفنان محمد صبحي جمهور الإذاعة احتفالهم بعيد ميلاده السبعين، عبر برنامج التوك شو الإذاعي «بالعربي»، والذي يذاع على موجات صوت العرب.

وعبر الفنان محمد صبحي خلال حواره بالبرنامج عن فخره بأنه وخلال مسيرته الفنية لم يحول فنه إلى نوع من التجارة، وأنه ظل ملتزما أمام جمهوره الذي يفخر به أكثر من سعادة الجمهور بفنه، ولذا فقد اعتبر هذا الجمهور دائما هو البطل الحقيقي في مسيرته الفنية.

وقال صبحي إنه ظل في رحلته حريصا على القيام بدور المعلم للأجيال الجديدة من الفنانين، رغم استقالته من التدريس في معهد الفنون المسرحية، ومن هنا جاء حرصه على صناعة عشرات النجوم التي تملأ الساحة الآن، و أن هذا الدور لديه يسبق دوره كمخرج، ومن بعدهما تأتي مكانته كممثل.

وعن إمكانية عودة المسرح لمكانته كفن راق يقبل عليه كل أفراد الأسرة، قال «صبحي»، إن البعض لا يعرف كيفية صناعة الضحك إلا من خلال استخدام الألفاظ الخارجة، وأنه حين أقدم على تقليد الرئيس الأسبق مبارك فإنه قلد مواقفه دون أن يسخر منه، وأنه امتنع عن هذا التقليد عندما قدم العرض في حفلات بعشر دول عربية.

وحول ما إذا كان قد ندم يوما على الاشتغال بالعمل العام بعد تعرضه للهجوم من البعض، أوضح «صبحي» أن الفن ليس وظيفة، فالفنان مواطن في المقام الأول، ولابد له أن يكون مهموما بشأن وطنه وأمته، مضيفا أنه شارك في نحو 48 ندوة عامة لشباب الجامعات، لأن تواصله مع الشباب هو الوسيلة لشحن طاقات الإبداع والموهبة لديه.

وأثنى صبحي على شركاء النجاح في مسيرته الفنية، وعلى رأسهم الكاتب لينين الرملي الذي يراه مفكرا حقيقيا وليس مجرد مؤلف، وكذلك المخرج الراحل أحمد بدر الدين الذي قدم معه عدد كبير من المسلسلات الناجحة.

ونفى صبحي أن يكون فنانا يفضل الفردية على العمل الجماعي، وإلا لما حرص على تقديم 48 فنانا شابا في مسرحية «بالعربي الفصيح» دون أن يشارك في العرض كممثل، ولكنه لا يجامل مطلقا في العمل، لأنه حريص على أن يكون عظيما وسط عظماء.

وحول السبب في عدم قيامه ببطولة مسلسل إذاعي حتى الآن، فاجأ صبحي المستمعين بأنه حين رشحه شادي عبد السلام في عام 78 للقيام بدور إخناتون، أنتج أربعة أشرطة كاسيت عبارة عن مسلسل إذاعي نادر يروي تاريخ مصر الفرعونية، مهديا لصوت العرب نسخة من العمل لتذاع على خريطة صوت العرب في حلقات يومية خلال شهر رمضان.

خضعت الفنانة فيروز العوضي لجلسة تصوير جديدة بعدسة المصور الشهير محمود عاشور، وظهرت خلالها بإطلالة شبابية مميزة وهي ترتدي قميصا قصيرا، وشعرها منسدل على كتفيها. وتعاونت "فيروز" خلال جلسة التصوير مع كل ...

انتهى الفنان عمرو يوسف من تصوير عدد من مشاهد أحدث مسلسلاته «طايع» بمؤسسة دار الهلال التي استمرت ثلاثة أيام. وتدور أحداث المسلسل حول ضابط من الصعيد يأتي إلى القاهرة لممارسة عمله، وتنقلب أحداث المسلسل ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل