المحتوى الرئيسى

8 تصريحات لـ شروق يحيى.. المصرية التي أبهرت ويل سميث - E3lam.Org

03/04 01:09

أشعلت صور الرسامة المصرية الشابة شروق يحيى، مواقع التواصل الاجتماعي ليست العربية فحسب، بل الأجنبية أيضا، بعد أن قامت برسم بورتريه للنجم الأمريكي ويل سميث، والذي أبدى إعجابه الشديد بموهبتها، وقام بنشره على حسابه الرسمي على موقع الصور “انستجرام”.

نرشح لك.. ويل سميث يشيد بفنانة مصرية

لم تكن هذه الصورة هي الأولى لشروق التي تحدثت في حوار خاص لإعلام دوت أورج، عن كواليس تلك الرسمة، وتفاصيل دخولها مجال الرسم، وأشهر البورتريهات التي صممتها، وذلك من خلال التصريحات التالية:

1- تخرجت عام 2016 في كلية الهندسة قسم الحاسبات بجامعة القاهرة، لكن لم أرغب في العمل في هذا المجال لحبي للرسم.

2- رغم اكتشافي لموهبة الرسم منذ الصغر، إلا أنني لم أمارسه لفترة طويلة بسبب الدراسة خاصة في المرحلة الثانوية، لكن خلال دراستي بالجامعة بدأت في العودة مجددا إليه، وساعدني في ذلك مشاهدتي للعديد من الفيديوهات الاحترافية على يوتيوب، والتحاقي ببعض الورش المتخصصة في الرسم.

3- بعد احترافي للرسم قررت ألا يكون فقط هواية بل مهنتي أيضا، ولم اقتصر على رسم بورتريهات وبيعها بل تقديم ورش لتعليم وتطوير موهبة الرسم لدى الآخرين.

4- الغضب الظاهر بشدة على وجه ويل سميث هو ما جذبني لرسمه، وقد انتهيت منها منذ شهرين تقريبا، إلا أن عددا كبيرا من أصدقائي نصحوني بمحاولة إصالها له، فنشرتها على “تويتر”، لأفاجأ اليوم بأحد المتابعين يتصل بي ليبارك لي ويخبرني بأن سميث قد أعجب بالصورة ونشرها عبر حسابه الرسمي على انستجرام، وحتى الآن غير مستوعبة ما حدث.

5- انتهيت منذ أيام من بورتريه لمحمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، قد جذبني لرسمه ابتسامته وعلى وجهه قطرات من العرق، دليل على أن نجاحه جاء بعد تعب واجتهاد، وسعدت للغاية عندما وجدت تفاعل الكثيرين بها ونشرها على صفحة “ليفربول” على فيس بوك.

6- استطيع الرسم بكل الخامات، فبورتريه محمد صلاح مثلا رسمته بالألوان الخشب، وهناك رسومات أخرى استخدم فيها الزيت.

7- أقوم الآن على رسم جدارية كبيرة للفنان الراحل عمر الشريف بأحد الفنادق بالجيزة، وشرفت على الانتهاء منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل