المحتوى الرئيسى

استعدي للربيع ..7 خطوات للحفاظ على جمال البشرة ..زيت الشوفان و قشر البرتقال - صوت الأمة

03/03 20:03

اقترب موسم الربيع ، حان الوقت لتبديل منتجات العناية بالبشرة الشتوية مع منتجات اخف والطف تناسب أجواء الربيع ،البدء في استخدام الخلطات والمكونات الطبيعية للعناية بالبشرة .

 كما أكد موقع "boldsky"، أن ارتفاع درجة الحرارة جنبا إلى جنب مع التلوث في الهواء، يمكن أن تجعل الأمور صعبة  لبشرتك وتؤدي إلى مشاكل جفاف، لذلك عرض 7 خطوات للحفاظ على جمال البشرة في موسم الصيف.

ضع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان و 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 3-4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي في وعاء،  وخلطه جيدا والتدليك بلطف في الحركات الدائرية، بعد 5-10 دقائق، وشطفه بالماء الفاتر.

مسحوق قشر البرتقال وزيت جوز الهند

 إنشاء مزيج من ½ ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال و ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.، ووضعه في جميع أنحاء وجهك لبضع دقائق، ثم شطف وجهك بالماء البارد.

السكر، عصير الليمون وزيت النفط

 خذ وعاء، وضع ½ ملعقة صغيرة من السكر الحبيبية،  ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 3-4 قطرات من الزيوت الوردية ، تحريك جيدا للحصول على عجينة جاهزة، وضعه على وجهك بلطف لبضع دقائق، ثم شطف البقايا بالماء الفاتر.

 دمج  ملعقة صغيرة من دقيق الأرز مع ½ ملعقة صغيرة من كل والحليب ومياه الورد، وضع المادة الناتجة على وجهك وفرك لبضع دقائق، ثم اغسله بالماء الفاتر.

خلط ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو و ملعقة صغيرة من العسل، فرك بلطف لبضع دقائق قبل غسله مع المطهر والماء فاتر.

 ضع ملعقة صغيرة من القهوة و ملعقة صغيرة من زيت اللوز في وعاء، مزجها حتى تحصل على المواد جاهزة، ثم وضعه على الوجه وتركه لبضع دقائق، ثم استخدام الماء الفاتر لشطفه.

 ½ ملعقة صغيرة من السكر البني مع قطعة من زبدة الشيا، وضعه بلطف على وجهك وتركه لمدة 5-10 دقائق، مع غسل الوجه بالمياه الفاترة.

نصائح لجمال بشرتك.. تعرفي على نوعها وماتنسيش الروتين اليومي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل