المحتوى الرئيسى

شيرين حلمي: أدوية فيروس سى المصرية حققت نسب شفاء 98%

03/03 17:58

قال الدكتور شيرين حلمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فاركو للأدوية، المصنعة لأحدث أجيال الأدوية لعلاج فيروس سى، إن مصر أمامها فرصة يجب ألا نضيعها للتخلص نهائيًا من مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي سى، وجعله من تراث الماضي، ونسعى أن نحقق الخطة المستهدفة بخلو مصر من فيروس سى بنهاية العام 2020.

وأكد "حلمي" خلال انطلاق معرض "فارماسى اكسبو"، أن الدور الوطني الذي يقوم به القطاع الخاص في دعم الدولة، لا غنى عنه حيث تقوم شركات الدواء المصرية، بتوفير أحدث ما توصل له الطب من أدوية لعلاج فيروس سى للمصريين بأقل من ١٪ من التكلفة الدولية.

كما يقوم القطاع الخاص بتصدير كميات من الدواء المصري لأركان العالم المختلفة، مما يدعم الصادرات والميزان التجاري للدولة، وتقوم الشركات المصرية أيضًا بدعم المريض المصري من خلال تعاونها مع منظمات العمل التطوعي والدولة، وتوفير فرصة لعلاج أعداد أكبر من المرضى، خاصة غير القادرين.

ولفت إلي، أن مجموعة فاركو استحوذت على نسبة من براءة الاختراع من الشركة المنتجة للرافيداسفير المستخدم مع السوفالدى لعلاج فيروس سى بنحو %61.5 إذ استخدم هذا العقار مع السوفالدى المصري الذي تصنعه الشركة، وسيتم تصديره منتصف العام الحالي للخارج.

وعن حجم مبيعات الشركة من عقار السوفالدى المعالج لفيروس سى أكد أن شركته باعت أكثر من مليون و700 ألف عبوة، من مثيل السوفالدى خلال عام 2015 - 2017.

وأشار، إلى أن أدوية فيروس سى التي تنتجها الشركة عالية الفاعلية، إذ تصل نسبة الشفاء بها إلى %98، كما أن نسبة الانتكاس لم تتعد في جميع التجارب %2 بعكس بعض الأدوية الأخرى التي تصل نسبة انتكاستها ما بين %5-10.

وأكد، أن القطاع الخاص يوفر الفرصة لكل مواطن أن يكون له دور في منظومة تدعم الدولة والمجتمع والاقتصاد، وأن العمل الجماعي للمجتمع المصري يعبر عن إرادة القيادة المصرية في بناء مستقبل أفضل، وهزيمة مرض مثل ڤفيروس سى هي خطوة على هذا الطريق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل