المحتوى الرئيسى

دفتر أحوال المواطن المصرى أمام النواب - برلمانى

03/03 17:11

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- "يا نتخرج يا متلحقوناش".. طلاب طب الإسكندرية يحتفلون بأغنية توضح معاناتهم

أصبح الاحتفال بالتخرج من الكليات المصرية على أنغام الأغنيات الشهيرة موضة الطلاب حاليا، وآخرها كان كلية طب جامعة الإسكندرية "دفعة الثورة" كما يطلقون على أنفسهم.

ويرصد الفيديو بطريقة كوميدية معاناة طلاب الكلية الأصعب فى مصر، ويسخر بصورة كبيرة من المناهج الدراسية، وركز الفيديو الساخر على أجواء المحاضرات وسكاشن الكلية، والتعامل مع المعيدين، كما يرصد المشاكل الصحية التى تلحق بهم نتيجة صعوبة المناهج وما يدرسونه من أمراض.

- شكوى من انتشار القمامة فى شارع إبراهيم نافع ببولاق الدكرور

أرسل القارئ محمد نادى عبد المعز، والمقيم فى شارع إبراهيم نافع بمساكن كفر طهرمس التابع لحى بولاق الدكرور بالجيزة، شكوى من انتشار القمامة والروائح الكريهة والحشرات الزاحفة والحيوانات الضالة، مطالبا المسئولين بجمعها فى أقرب وقت.

أضاف القارئ محمد نادى عبد المعز: "يعانى أهالى شارع إبراهيم نافع من انتشار القمامة بشكل فظيع مما يعرض حياة المواطنين للأمراض والأوبئة، ونناشد المسئولين العمل على حل المشكلة فى أقرب وقت".

- قارئ يشكو من وجود سيارة مركونة مجهولة فى الإسكندرية ويطالب برفعها

أرسل القارئ أكرم فاروق، صورة لسيارة مركونة فى شارع عمارات الضباط فى منطقة مصطفى كامل بالإسكندرية منذ مدة طويلة، وتحمل لوحات معدنية، ويشتبه فى كونها مسروقة، مطالبا برفعها أوتوصيلها إلى صاحبها.

وقال القارئ "تلك السيارة مركونة بشكل مريب منذ فترة طويلة بالقرب من منطقة عمارات ضباط مصطفى كامل بالإسكندرية وعليها لوحات أرقام نرجو التحقق من حالتها فربما تكون مسروقة".

السيارة فى شارع مصطفى كامل

أهالى المنيل يتوجهون بالشكر إلى القائمين على مشروع تطوير المنطقة

توجه القارئ محمد أحمد محمد، والمقيم فى شارع خلوصى بالمنيل، بالشكر إلى القائمين على تطوير شوارع منطقة منيل الروضة، فيما يشهده من أعمال تطوير فى الفترة الأخيرة.

وقال القارئ محمد أحمد محمد "محافظة القاهرة تقوم بتطوير شوارع منطقة منيل الروضة وتقوم بتركيب بلاط انترلوك بدلا من الأسفلت، وتقوم بنزع أعمدة الأنارة القديمة واستبدالها بأعمدة إنارة led جديدة موفرة للطاقة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل