المحتوى الرئيسى

أسطورة ليفربول كاراغر يشبّه محمد صلاح بفائز بخمس كرات ذهبية

03/03 14:23

يواصل النجم المصري محمد صلاح نثر سحره الكروي على المستطيل الأخضر برفقة فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يسير بثبات نحو حصد أحد المراكز الأربعة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في السنة القادمة.

في فترة وجيزة أصبح صلاح قدوة للشباب، بعدما فرض اسمه بقوة على ساحة الكرة العالمية. واليوم حصد النجم المصري أغلى جائزة خاصة في مسيرته: افضل لاعب بإفريقيا لعام 2017. DW عربية، تلقي الضوء على جوانب من مسيرة صلاح. (04.01.2018)

بعد الأداء المخيب الذي يقدمه نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني، ذكرت تقارير صحفية أن رئيس النادي بيريز التقى وكيل أعمال اللاعب المصري محمد صلاح، من أجل انتقال محتمل للفرعون المصري إلى القلعة المدريدية في الصيف القادم. (20.01.2018)

وساهمت أهداف الفرعون المصري هذا الموسم (31 هدفاً في جميع المسابقات) في سعادة جماهير النادي الإنجليزي العريق، والتي بدأت منذ مدة طويلة تعقد مقارنات بين نجم الفريق محمد صلاح وأفضل اللاعبين في عالم الساحرة المستديرة، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع "ديلي ميل" أن أسطورة نادي ليفربول جيمي كاراغر يرى أن محمد صلاح يُشبه في طريقة لعبه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأضاف كاراغر أن رونالدو مثال بارز عن كيفية تغير دور الجناح.

وأكد أسطورة ليفربول (40 عاماً) أن رونالدو كان في بداية مسيرته الكروية مع فريق مانشستر يونايتد يُكثر من المراوغات، التي كانت تُخيف المدافعين، وأضاف كاراغر أن "صاروخ ماديرا" الآن لاعب مُختلف فقد أصبح يُسجل الأهداف أكثر مما يصنعها، وأردف أن الفائز بخمس كرات ذهبية يُصاب بخيبة أمل في حال غادر الملعب دون إحراز أي هدف.

وتابع نفس المتحدث أن محمد صلاح ليس بعد في مستوى رونالدو وميسي، بيد أن أسلوب لعب الفرعون المصري يُشبه النجم البرتغالي رونالدو أكثر من "البرغوث" ميسي. وأشار كاراغر إلى أن نجم برشلونة ميسي يأتي من العُمق ويُشارك في صناعة الهجمات، وأضاف أن هذه ليست طريقة صلاح في اللعب، الذي لديه عقلية مُهاجم هداف.

نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي كان في المركز الثاني بقائمة عام 2016. وكسب ميسي 81.4 مليون دولار، منها 53 مليون دولار من راتبه وأرباحه السنوية كلاعب كرة قدم.

حافظ لاعب الغولف الأمريكي فيل ميكلسون على موقعه في المركز الثامن ضمن الرياضيين الأعلى دخلا في العالم وللعام الثاني على التوالي. ووصل مجموع دخل اللاعب إلى 52.9 مليون دولار. وربح 2.9 مليون دولار من فوزه بمسابقات الغولف، فيما جنى معظم دخله من خلال التعاقد مع شركات الدعاية.

حل لاعب الركبي الأمريكي كام نيوتن في المركز السابع في القائمة. ووصل دخل نيوتن إلى 53 مليون دولار، حسب أرقام مجلة فوربيس الأمريكية.

لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش دخل قائمة الأعلى دخلا في العالم بعد أن حاز على 55 مليون دولار، منها 21.8 مليون دولار فقط من فوزه بالمسابقات العالمية في التنس.

يلعب كيفين دورانت لصالح فريق غولدن ستايت ووريورز لكرة السلة الأمريكي وحاز على العديد من الألقاب في رياضة كرة السلة، ممنها الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016. وحصل دورانت على 20 مليون دولار من كرة السلة، فيما حصل على أرباح كبيرة من العقود مع شركات الدعاية، والتي وصلت إلى 36 مليون دولار.

تراجع لاعب كرة التنس السويسري روجر فيدرر عن المراكز الأولى في القائمة وحل في المركز الرابع. 67 مليون دولار كان دخل فيدرر، منها 7.8 مليون دولار من مسابقات التنس و نحو 60 مليون دولار من الأجور الإضافية الأخرى من الدعايات.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل