المحتوى الرئيسى

ماذا ينتظرك على الساحة الرياضية اليوم السبت؟

03/03 13:13

يشهد اليوم السبت، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي، أبرزها مغادرة بعثة المصري القاهرة لملاقاة سيمبا التنزاني، واستعداد الزمالك لمواجهة ولايتا ديتشا الإثيوبي، وأيضًا مباريات نارية في الدوريات الأوروبية، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث خلال التقرير التالي..

الزمالك يستعد لمواجهة ولايتا ديتشا الإثيوبي

يختتم الزمالك صباح اليوم السبت استعداداته لمواجهة ولايتا ديتشا الإثيوبي، على ملعب هواسا الدولي، يوم الأربعاء المقبل، في ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث سيخوض مرانه الأخير قبل السفر إلى إثيوبيا، وسيضم الفريق الأبيض قائمة تتراوح من 21 إلى 22 لاعبًا على أقصى تقدير للسفر لخوض مواجهة ولايتا ديتشا وسيشهد مران اليوم التدريب على خطة المباراة.

تغادر القاهرة في تمام الساعة الحادية عشر والنصف من مساء اليوم السبت متجهةً إلى العاصمة التنزانية دار السلام، بعثة الفريق الأول للكرة بالنادي المصري، استعدادا لأداء مباراة الذهاب من البطولة الكونفدرالية الإفريقية والتي تجمع المصري نظيره التنزاني سيمبا، المقرر إقامتها في الثالثة عصر الأربعاء المقبل بتوقيت القاهرة والرابعة بتوقيت تنزانيا على الاستاد الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام.

ويرأس البعثة ياسر سالم نائب رئيس مجلس إدارة النادى المصرى وتضم محمد الخولي نائب الرئيس أيضا والمشرف علي الفريق الأول أثناء الرحلة وأحمد عوض عضو مجلس الإدارة والجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام حسن، بالإضافة إلى أعضاء الجهازين الإدارى والطبى، وكذلك 21 لاعبا هم: "أحمد مسعود، أحمد بوسكا، محمود السيد، إسلام صلاح ، محمد حمدى،محمد كوفى، محمد أبو شعيشع، مصطفى مارسيلو، عبد الله الشامى، أحمد عبد الموجود، عمرو موسى، فريد شوقى، محمد شطة، عبد الناصر دى ماريا، أحمد جمعة، أحمد شكرى، أريستيد بانسيه، إسلام عيسى، ايسوف واتارا، إسلام سري ، سعيد مراد".

كما أن الاتحاد الأفريقي كان قد سبق له الإعلان عن موعد مباراة الذهاب بين الفريقين والمقرر انطلاقها في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت العاصمة التنزانية دار السلام الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، وذلك يوم الأربعاء الموافق السابع من مارس.

اتحاد الكرة يستضيف انتخابات رابطة الأندية

يستضيف اتحاد الكرة اليوم السبت انتخابات رابطة الأندية المحترفة للموسم الجاري 2017 -2018 حيث قرر المكتب التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة عقد أولى اجتماعاته الرسمية في الثانية عشر ظهر اليوم لانتخاب رئيس ونائب رئيس المكتب، وذلك بعد اكتمال تشكيله بتسمية الاتحاد المصري لكرة القدم لممثليه في عضوية المكتب وهما اللواء صفي الدين بسيوني واللواء ثروت سويلم.

وكانت أندية القسم الممتاز قد اختارت 5 ممثلين لها في عضوية المكتب وهم: المهندس محمود الشامي واللواء إسماعيلسليم واللواء عثمان دسوقي والمهندس أحمد عثمان والمهندس ماجد نجاتي.

ومن المقرر انتخاب الرئيس ونائب الرئيس من بين الأعضاء السبعة، حيث يعد الشامى عضو اتحاد الكرة السابق هو المرشح الأقوى لرئاسة اللحنة، بينما مازال هناك خلاف داخل اللجنة على منصب النائب من بين إسماعيل سليم وأحمد عثمان وهو ما سيتم حسمه خلال اجتماع اليوم.

كما تجتمع اللجنة بعد إجراء الانتخابات لتجديد الثقة في عامر حسين رئيسا للجنة المسابقات إلى جانب تشكيل لجنة لحقوق الرابطة والأندية والعمل بها، وبدء عمل هذه اللحنة في الموسم المقبل على أن يتم وضع أسس العمل الجنة الحقوق .

"تيجانا" رئيسا لبعثة الزمالك في الإمارات بمهرجان نجوم دبي

اختار مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، إسماعيل يوسف رئيسًا لبعثة الفريق الأبيض المقرر مشاركته في مهرجان تكريم نجوم أندية دبي لكرة القدم والذي سيشارك به بعض الأندية العربية، بعدما تلقى النادي دعوة من مجلس دبي الرياضي لمشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المهرجان ورحب المجلس بالدعوة.

يذكر أن الزمالك سوف يسافر إلى دبى يوم 21 مارس الحالي وسيخوض مباراة يوم 23، على أن تكون العودة للقاهرة يوم 24 مارس، وتم استخراج تأشيرات لكل أعضاء مجلس الزمالك على أن يكون السفر وفقًا لظروف كل عضو وارتباطاته الشخصية.

اجتماع أمني لمباراة الأهلي ومونانا باستاد القاهرة

يُعقد اليوم السبت، الاجتماع الأمني لمباراة الأهلي ومونانا الجابوني، التي ستُقام الثلاثاء المقبل باستاد القاهرة في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي يحضرها خمسة آلاف مُشجع.

ويحضر الاجتماع الأمنى كلٍّ من مساعد مدير أمن القاهرة قطاع شرق ، واللواء محمود الفيشاوى، مدير فرع النادى بالشيخ زايد وممثل اللجنة المنظمة للمباراة، بجانب اللواء عماد حنا، مدير أمن فرع الشيخ زايد، والعميد علاء صلاح الدين مدير أمن مقر النادى بالجزيرة، وأحمد سامي مسئول إدارة المباريات، بالإضافة إلى ممثل الشركة الراعية.

ويشهد الاجتماع التنسيق الكامل بشأن كافة الأمور المتعلقة بالعملية التنظيمية وخط سير الفريقين لملعب المباراة، وتأمين إجراءات الدخول والخروج للجماهير والمسئولين، والتنبيه على الأشياء المحظور اصطحابها فى المباراة.

الأهلي يواجه الزمالك في قمة دوري الطائرة بالإسماعيلية

يواجه فى السادسة و النصف مساء اليوم السبت، فريق رجال الكرة الطائرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني محمد مصيلحي نظيره الزمالك الذي يقوده فنيا أحمد مصطفى في لقاء قمة الدور الثاني من نهائيات الدوري الممتاز على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

يدخل الأهلي هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة نظرا للفوز في الدور الأول بالنهائيات بنتيجة 3 /2، حيث يرغب لاعبو الفريق الأحمر في الفوز بهذا اللقاء للتأكيد على الصدارة وسط طموح الزمالك في استكمال العروض الجيدة بتحقيق نقاط هذا اللقاء.

ويحتل الأهلي المركز الأول برصيد 32 نقطة، فيما يليه الزمالك في المركز الثاني برصيد 30 نقطة، ومن المقرر أن يقام قبل لقاء القمة مباراة صاحب المركز الثالث طلائع الجيش مع سموحة.

بينما تقام الجولة السادسة يوم الجمعة المقبل بمواجهات بين كل من، سبورتنج مع 6 أكتوبر والاتحاد السكندرى مع الطيران والأهلى مع سموحة وطلائع الجيش مع الزمالك .

مواجهات قوية في الجولة الـ 24 بدوري محترفي كرة اليد والمرتبط

يواجه اليوم السبت، فريق كرة اليد بالنادي الأهلي مع نظيره الأولمبي في إطار مباريات الجولة الـ 24 بدوري المحترفين والمرتبط مواليد 98.

كما تشهد هذه الجولة مواجهات بين كل من، بورسعيد مع سموحة والشمس مع سبورتنج والجزيرة مع البنك الأهلي و6 أكتوبر مع الزمالك والطيران مع بترول أسيوط .

مواجهات نارية بالجولة 22 بمجموعة الصعيد.. والتعدين يصطدم بالمنيا

تنطلق في الثانية والنصف ظهر اليوم السبت مواجهات قوية وصعبة، ضمن الجولة 22 من مجموعة الصعيد بالقسم الثاني.

على ملعب إدفو يحل المنيا الوصيف برصيد 43 نقطة ضيفا ثقيلا على النصر للتعدين، صاحب المركز الرابع برصيد 37 نقطة في مواجهة نارية.

بينما يستقبل ملعب مطاى لقاء بين بنى مزار صاحب المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة، مع ديروط صاحب المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.

ويلتقى فريق تليفونات بنى سويف صاحب المركز الخامس برصيد 37 نقطة نظيره الجونة المتصدر برصيد 50 نقطة، فى لقاء قوى وصعب.

ويستقبل استاد أسوان الرياضي لقاء أسوان والألومنيوم في لقاء صعب، حيث يحتل أسوان المركز الثالث برصيد 42 نقطة، بينما يحتل الألومنيوم المركز السابع برصيد 33 نقطة.

ويستقبل استاد قنا الرياضي مواجهة قوية وصعبة بين قنا وكيما أسوان، حيث يحتل قنا المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة، بينما يحتل كيما المركز العاشر برصيد 23 نقطة.

ويلتقى فريق سوهاج صاحب المركز التاسع برصيد 26 نقطة مع فريق السلام بإسنا، الذي يحتل المركز السادس عشر والأخير برصيد 11 نقطة.

ويحل فريق بني سويف صاحب المركز السادس برصيد 34 نقطة ضيفا على فريق الوليدية صاحب المركز الثانى عشر، برصيد 18 نقطة والذى يسعى للهروب من الهبوط.

ويلتقى المدينة المنورة صاحب المركز الخامس عشر، برصيد 12 نقطة، مع فريق الفيوم صاحب المركز الثامن برصيد 30 نقطة.

النصر يواجه الهلال بالدوري السعودي

تقام مساء اليوم السبت مباراة واحدة في ختام مباريات الجولة الـ23 من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، ستجمع النصر بالرائد على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض عند الساعة الـ6:35.

ليفربول «صلاح» يستقبل نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

يستقبل فريق ليفربول الذي يلعب له محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني ضيفه نيوكاسل يونايتد في السابعة والنصف مساء على ملعب أنفيلد في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبحث زملاء صلاح عن تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث للوصول للنقطة 60 والارتقاء مؤقتا للمركز الثاني على حساب مانشستر يونايتد.

وفي المقابل يبحث نيوكاسل بقيادة رافائيل بينيتيز المدير الفني عن الفوز وتعزيز مكانه في المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة.

روما الجريح يصطدم بنابولي المتصدر في قمة الدوري الإيطالي

تقام مساء اليوم قمة نارية بين نابولي وروما، حيث تجمعهما المباراة على ملعب "سان باولو" معقل الأزوري، في الساعة العاشرة إلا ربع مساء، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ويدخل نابولي المباراة وعينه على مواصلة النتائج القوية هذا الموسم في الكالشيو، وحلم التتويج يراوده، خاصًة وأنه يتصدر جدول ترتيب الدوري وسط منافسة شرسة مع يوفنتوس، ويذكر أن نابولي يحتل المركز الأول برصيد 69 نقطة، بينما يحتل روما المركز الخامس برصيد 50 نقطة.

وفيما يلي مواعيد مباريات اليوم في الدوريات الأوروبية:

(بيرنلي × إيفرتون) الساعة 2:30 ظهرًا

(ليستر سيتي × بورنموث) الساعة 5:00 مساء

(ساوثهامبتون × ستوك سيتي) الساعة 5:00 مساء

(توتنهام × هيدرسفيلد) الساعة 5:00 مساء

(واتفورد × وست بروميتش) الساعة 5:00 مساء

(سوانزي سيتي × وست هام) الساعة 5:00 مساء

(ليفربول × نيوكاسل) الساعة 7:30 مساء

(سبال × بولونيا) الساعة 4:00 عصرًا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل