المحتوى الرئيسى

هاميلتون الأسرع في أول تجارب لفورمولا 1 في 2018

03/03 00:39

انتهت التجارب الأولى قبل انطلاق بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات في برشلونة، وجاء لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم 4 مرات كأسرع سائق. 

فريق فورس إنديا يدرس تغيير اسمه قبل الموسم الجديد في فورمولا 1

وكان السائق البريطاني أكمل 25 لفة فقط خلال الأسبوع بسبب الثلوج والأمطار، لكنه خاض 69 لفة إضافية، وسجل أسرع لفة في دقيقة واحدة و19.333 ثانية باستخدام إطارات بيريلي المتوسطة.

وقال هاميلتون للصحفيين بعد انتهاء التجارب على حلبة كتالونيا: "شعرت بسعادة كبيرة حقا بعد المشاركة، حتى أكون أمينا"، مضيفا "لا أحب التجارب، لكن كنت أرغب في المشاركة لأننا في الواقع لم نخض الكثير من اللفات، من أجل الاعتياد على الإطارات وخوض فترة الإحماء للتأقلم مع السيارة الجديد".

ولم تكن سرعة مرسيدس مفاجئة مع فوز هذا الفريق بلقبي بطولتي السائقين والصانعين في آخر 4 سنوات، ولا يزال يبدو الفريق صاحب الأفضلية رغم أنه لا يمكن إصدار أحكام على أداء الفرق في التجارب.

وقال سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم 4 مرات أيضا، الذي جاء ثانيا خلف هاميلتون العام الماضي، إن مرسيدس سيكون المرشح للفوز أيضا عندما ينطلق الموسم في 25 مارس، لكن بالنسبة لهاميلتون فهو غير مهتم بأداء الفرق الأخرى، وقال "لا أعرف ما الذي فعلته الفرق، رأيت بعضها على الحلبة".

وخاض البلجيكي ستوفيل فاندورنه، سائق مكلارين الذي بات يعتمد على محركات رينو بعد الانفصال عن هوندا في نهاية الموسم الماضي، 110 لفات وجاء ثاني أسرع سائق رغم أنه كان يستخدم إطارات فائقة الليونة الأسرع.

وسجل فاندورنه دقيقة واحدة و19.854 ثانية وهو ما يزيد عن هاميلتون بنصف ثانية.

وخاض فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين، وزميل السائق البلجيكي، 51 لفة أخرى وكان الخامس في قائمة الأسرع.

وكان الفرنسي بيير جاسلي سائق فريق تورو روسو، الذي يعتمد على محركات هوندا، هو الأكثر قطعا للمسافة بعدما خاض 147 لفة، بينما أكمل فيتل 120 لفة واحتل المركز الثالث في أسرع السائقين، وكانت الحلبة مبتلة في بداية اليوم قبل أن تجف.

واختبر المكسيكي سيرجيو بيريز سيارة فورس إنديا الجديدة لأول مرة بعدما منعته الثلوج من قطع أي مسافة الأربعاء وجاء كثامن أسرع سائق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل