المحتوى الرئيسى

صلاح حسن: لا بد أن نجعل من تحدي المياه هدفا استراتيجيا

02/25 22:32

قال الدكتور صلاح حسن أستاذ التسويق العالمي بجامعة جورج واشنطن، إن المياه هي مصدر الحياة لدى الحضارات كافة، وحضارات العالم تلتقي عند مصب الأنهار، لافتا إلى أن الفترة الحالية تمثل المياه تحد عالمي للبشرية على مستوى التغيرات السياسية والاقتصادية التسويقية.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات الجلسة الخامسة من جلسات المؤتمر الوطني الثالث لعلماء وخبراء مصر في الخارج، الذي دعت إليه وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مناقشة "منظومة أمن المياه والغذاء والطاقة وتأثيرها الهائل على التنمية المستدامة"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة.

وشدد حسن على أنه لابد أن نجعل من تحدي المياه هدفا استراتيجيا وأن لها أهمية قصوى من منطلق اقتصادي وتسويقي، باعتباره أمر يتطلب زيادة فعالية ترشيد وتوزيع استهلاكها.

وأشار الدكتور صلاح حسن أن تقييم المياه بأقل من قيمتها يزيد من سرعة تآكلها كما أن تغير المناخ يشكل مجموعة من الضغوط منها ضغوط تجارية، ولابد من التفكير في معايير جديدة لتحسين إدارة وتوزيع المياه، كما أنه يلقي الضوء على ظواهر كارثية ما يزيد من مخاطر الفيضانات والجفاف ولابد من حلول مبتكرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل