المحتوى الرئيسى

شباب "الخدمة الاجتماعية" ببنها: مقاطعة الانتخابات الرئاسية خيانة للوطن

02/25 22:01

نظم مركز النيل للإعلام، في بنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها، ندوة تثقيفية بعنوان "تعزيز المشاركة السياسية للشباب في انتخابات رئاسة الجمهورية اليوم الأحد، تحت رعاية اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية".

في بداية الندوة.. أكد الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام أن المشاركة السياسية، هي بذل جهد تطوعي للمشاركة في صناعة القرارات، التي تخص الدولة التي ننتمي إليها والتصويت الانتخابي فرض على المواطن، والعزوف عنه تخلي عن الواجب الوطني.

وأضاف عرفة، أن هذه الندوة تعد ضمن سلسلة الندوات التي يطلقها المركز لرفع الوعي بأهمية المشاركة السياسية، خاصة بين قطاع الشباب الذي يتجاوز نسبة 65%، من الشعب المصري، ولابد أن يكون لهولاء الشباب مشاركة فعالة وعقلانية وهادئة وغير انفعالية بعيدًا التأثر بالشائعات المغرضة، التي يسعى أعداء الوطن بثها من خلال وسائل التواصل الاجتماعية والفضائيات المأجورة.

وأضافت الدكتورة نورهان منير حسن عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، أن المشاركة السياسية، تعد أمرًا هامًا لكل الشباب والطلاب لمعرفة مشكلاتنا في المجتمع، وكيفية ممارسة السياسة أمر هام جداً، وهذه الندوة فرصة لتفاعل الرأي والمعرفة السليمة.

وأكد اللواء مجدي سيف عضو مجلس النواب، أن وجود الطلاب في هذه الندوة نوع من المشاركة السياسية، والمشاركة أمر ضروري ووجودي، ولولاها لما كانت المجتمعات، فالسياسة منوطة بعملية توزيع القوي بالمجتمع، وتقسيم المؤسسات التي تنوب عن الشعب وعن الحكومة.

وأشار اللواء مصطفى كمال الدين حسين، عضو مجلس النواب، إلى أن الشباب هم أمل وطموح الدولة، وبهم سيكون غدًا أفضل، ولكي نحيا حياة كريمة لن يأتي ذلك من فراغ، ولكن لابد من العمل والتعب وبذل المجهود، والسياسة أهم شيء للمواطن، وقال المهندس جمال المهدى عضو مجلس الشورى السابق، إن ممارسة الشباب للعمل السياسي يساهم بشكل كبير في اختيار العناصر الجديدة لإدارة الدولة، لذا يجب على الشباب تطوير نفسه، ويكون لديه الإرادة والرغبة لتصبح بلده أفضل ويكون إضافة إيجابية لإصلاح المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل