المحتوى الرئيسى

أوروبا تودع الشاحنات قريبًا.. ناقلة حاويات بدون انبعاثات وذاتية القيادة

02/25 21:25

لندن - (أ ش أ)

تدشن هولندا وبلجيكا حاليا أول ناقلة حاويات في العالم منعدمة الانبعاثات وذاتية القيادة تستطيع شحن 24 حاوية تزن 425 طنا من موانئ في أمستردام وأنتويرب وروتردام. 

وقالت صحيفة إندبندنت البريطانية في نسختها الالكترونية إن الصنادل البحرية الخمسة المقرر تدشينها صيف هذا العام ستحد بشكل كبير من استخدام شاحنات البضائع التي تعمل بوقود الديزل، وإنه، نتيجة لذلك، من المتوقع أن تخرج 23 ألف شاحنة من الخدمة. 

وأوضحت الصحيفة أن الصنادل الجديدة، التي تصنعها شركة بورت لاينر الهولندية، مزودة ببطاريات تمكنها من الأبحار لمدة 15 ساعة متواصلة.

وقال تون فان ميجان الرئيس التنفيذي لـ (بورت لاينر) إن هذه الصنادل ستُشحن أثناء رسوها في الموانئ عبر شركة الطاقة (إنيكو) التي توفر الكهرباء من مصادر لا ينجم عنها أية انبعاثات كربونية مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومصادر الطاقة المتجددة.

ويبلغ طول الصنادل 52 مترا، ويبلغ عرضه نحو سبعة أمتار، ويوفر الصندل مساحة تخزين تزيد بنسبة 8% عن نظيره التقليدي بسبب عدم وجود غرفة محرك.

وقالت الصحيفة إن هذه الصنادل ستكون مزدوة بطاقم في المرحلة الأولية من التشغيل غير أنه من المقرر أن تعمل بشكل ذاتي تماما بمجرد الانتهاء من إعدادات خاصة جاري العمل عليها الآن، وتخطط الشركة لطرح صنادل أكبر حجمًا ويبلغ طولها 110 أمتار في وقت لاحق.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل