المحتوى الرئيسى

لهذا السبب..النواب الأكراد يقاطعون البرلمان العراقي

02/25 18:37

كشف النائب عن التحالف الكردستاني، عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، عبد القادر محمد،عن أسباب مقاطعة نواب التحالف لجلسات اللجنة والمجلس .

وقال"محمد" فى تصريحات، نقلتها وكالة الأنباء الروسية"سبوتنيك"، أن نواب التحالف الكردستاني، قاطعوا جلسات اللجنة المالية الخاصة بالموازنة الاتحادية للعام 2018، بسبب عدم استجابة رئيس مجلس الوزراء لمطالب الكرد، وتمسكه بالنسبة المخصصة للإقليم، والتي لا تكفي لسد رواتب الموظفين، مشيرا إلى أنهم قاطعوا أيضا جلسات البرلمان المخصصة للتباحث بشأن الموازنة، لأنها لا تلبي حاجات الشعب في إقليم كردستان.

وأكد "محمد"، أن الكتلة الكردستانية لن تحضر الجلسة المقبلة المقرر لها الأربعاء المقبل، قائلا:" لن نكمل النصاب كي لا تمرر الموازنة لن نشارك، وإذا أكتمل النصاب، لا نستطع فعل شيء سوى نقاطع الجلسة، وإذا مررت، نسجل دعوى في المحكمة الاتحادية".

يذكر أن، نواب التحالف الكردستاني، قاطعوا جلسة البرلمان التي عقدت الأربعاء 31 يناير الماضي الحكومة، بحضور رئيس الحكومة، بسبب عدم تلبية مطالبهم، وقد رفض نواب التحالف الكردستاني، التغيير الذي حصل بتخفيض نسبة حصة إقليم كردستان في الموازنة، من 17%، إلى 12.37%، كون النسبة حسب الإحصاء السكاني، و لعدم وجود إحصاء، معتبرين التخفيض ضد مصلحة شعب الإقليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل