المحتوى الرئيسى

تدشين مسابقة لتكريم النساء الأكثر إيجابية في الانتخابات الرئاسية بمدن القناة وسيناء

02/25 17:54

السويس - حسام الدين أحمد :

أعلن اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، تدشين مسابقة على مستوى محافظات القناة وسيناء، لاختيار أعلى نسبة تصويت للمرأة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتكريم نساء ممثلات نظائرهن الأكثر مشاركة.

وقال المحافظ إن مصر تمر بمرحلة انتقالية تتطلب من الجميع التكاتف للمرور بها إلى المستقبل، مشيرًا إلى أن المشاركة في الانتخابات أمر مهم من أجل الاستقرار، وزيادة عجلة التنمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر "صوتك لمصر بكره" الذي نظمه المجلس القومي للمرأة في السويس، بالصالة المغطاة لشركة النصر للبترول، بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، واللواء خالد متولي، مستشار محافظ جنوب سيناء، والدكتور نبيل صموئيل، عضو المجلس القومي للمرأة، وفوزية عبد الله، مقرر المجلس، ووفود من محافظات القناة وسيناء، ورجال الدين، والقيادات التنفيذية والشعبية.

وطالب اللواء حامد في بداية كلمته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء العملية الشاملة سيناء 2018، واستعرض أدوار العديد من السيدات اللاتي كان لهن تأثير في تاريخ مصر.

وأشاد المحافظ، بمبادرة صوتك لمصر بكره، التي تستهدف حثّ المواطنين على المشاركة في الانتخابات المقبلة، مؤكدًا أن المرأة المصرية لديها وعي كاف، وتُقدّر أهمية المرحلة التي تمر بها.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، إن مصر استطاعت أن تتجاوز المحن، والخسائر البشرية والمادية، التي لحقت بالدول التي طالها ما يُسمى بالربيع العربي، والذي كان ثمنه 15 مليون لاجئ عربي، وتُساهم مصر أيضًا في إعادة إعمار تلك الدول مرة أخرى، بينما الدولة تتمتع بمناخ التنمية، وليس الإعمار بفضل الجيش المصري العظيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل