المحتوى الرئيسى

رئيس هيئة التدريب الإلزامي يستقبل وفدا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

02/25 17:29

استقبل الدكتور ياسر سليمان، رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، اليوم الأحد، وفدا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على رأسه كلا من الدكتور محمد السلطان، نائب أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للشؤون التنفيذية، والدكتور زياد نقشبندي، الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية، والدكتور عبد الرحمن هوساوي، الرئيس التنفيذي للتخطيط والجودة والاعتماد؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وذلك بمقر الهيئة بالعباسية.

وأوضح الدكتور ياسر سليمان، رئيس الهيئة، أن اللقاء تناول عرض عن أنشطة الهيئة المصرية وما تقدمه للطبيب المصري، مشيرا إلى الاتفاق على ترشيح ممثلين عن هيئة التخصصات السعودية ليكونوا أعضاء باللجان المتخصصة بهيئة التدريب الإلزامي، بهدف تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، قائلا إن ذلك يعتبر خطوة مهمة للتعاون مع الهيئات المختلفة إقليميا ودوليا تمهيدا للتوافق والاعتراف المشترك بين الشهادات المصرية والأجنبية.

وأضافت الدكتورة داليا عبد المحسن، أمين عام الهيئة، أن اللقاء هو تأكيد ودعم للتوافق بين الجانبين من أجل توحيد معايير التعليم الطبي على المستوى الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى معايير التعليم الطبي المستمر تمهيدا لبدء تجديد ترخيص مزاولة مهنة الطب في مصر لما يقارب من 350 ألف طبيب خلال الفترة المقبلة.

وكشف الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، عن أن اللقاء تناول دور الهيئة المصرية في اعتماد مراكز التدريب وقبول أول دفعة من البورد المصري، بالإضافة إلى عرض آلية ومعايير الاعتماد الواجب توافرها بالمستشفيات التي سيتم بها التدريب.

وأكد «التوني»، أن أول دفعة سيطبق عليها امتحان ترخيص مزاولة المهنة لمن هم في السنة السادسة بكليات الطب هذا العام، ومن لم يجتاز الاختبار بنجاح سيكون له فرص أخرى كل 3 أشهر لإعادة الاختبار، وذلك حرصا من الهيئة على حصول كافة الأطباء على تدريب موحد بما ينعكس بالإيجاب على صحة المريض المصري.

ومن جانبه، أشاد الدكتور زياد نقشبندي، الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية بالهيئة السعودية للتخصصات الطبية، على ما تم إنجازة بالهيئة المصرية كون أنها لم يكن لها وجود من قبل، قائلا: «هذا مجهود رائع وتوجه ممتاز»، متمنيا للهيئة دوام التوفيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل