المحتوى الرئيسى

صور| 5 وزراء يشاركون في مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"

02/25 16:43

القاهرة - الأحد، 25 فبراير 2018 04:38 م

الأحد، 25 فبراير 2018 - 04:20 م

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على أهمية فتح محاور تبادل الخبرات ما بين علماء المصريين بالخارج والداخل تحت مظلة كل وزارة معنية الأمر الذى يسهم فى الدفع بقطار التنمية من خلال استراتيجيات ومخططات تنموية طويلة الأمد.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر  "مصر تستطيع بأبناء النيل"، الذى تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتنسيق مع وزارات الزراعة والرى والتعليم العالى والانتاج الحربى ، وبمشاركة 23 عالماً من أبناء المصريين بالخارج على مدار يومى 25 ،26 فبراير الجاري.

.يعقد المؤتمر تحت  رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى، واللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر و عدد من القيادات التنفيذية.

بدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلى عن مؤتمرى مصر تستطيع لعام 2016 " مصر تستطيع بعلمائها "  حيث استعرض العلماء المصريين بالخارج احدث ما تم فى ابحاث ودراسات العلوم الزراعية المختلفة ، ومؤتمر عام 2017 " مصر تستطيع بالتاء المربوطة" حيث استعرضت النساء المهاجرات قصص نجاحاتهن المختلفة حول العالم ، وكذلك تم تقديم عدد من نماذج علماء المصريين بدول الامارات ،الولايات المتحدة الامريكية، بنجيتا، كندا ، بريطانيا، اليابان، السويد ، الصومال ،بلجيكا ، اوغندا ،هولندا ، النمسا، ألمانيا.

وفى كلمتها أشارت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الى أهم محاور النقاش التى سيتضمنها المؤتمر على مدار اليومين مؤكدة على دراسة كافة الملفات الحيوية من خلال التنسيق ما بين العلماء المصريين بالخارج والوزارات المعنية.

واكد اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى على توظيف كافة الامكانيات الفنية والتكنولوجية لمصانع وزارة الانتاج الحربى من خلال قنوات التواصل مع علماء المصريين بالخارج للسير على خطى التنمية المستدامة فى مختلف المجالات.

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى أن الدولة تسعى جاهدة لتحسين منظومة الرى وأعدت خطة شاملة لتفادى مخاطر السيول، وترشيد استهلاك المياه فى مختلف الاستخدامات ، وان ذلك يتم من خلال التواصل مع العلماء المصريين  بالخارج ييتم تحقيق الاستفادة القصوى من الافكار والتجارب المطبقة فى هذا المجال.

وأعرب محمد بدر محافظ الأقصر عن سعادته لاستضافة محافظة الأقصر للمؤتمر الثالث مصر تستطيع مؤكدا على اهمية الأخذ فى الاعتبار بتوصيات المؤتمر لتطبيقها على أرض الواقع لتحقيق التنمية المستدامة المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل