المحتوى الرئيسى

"أرضك" للتنمية العقارية: 300 مليون دولار استثمارات في محور قناة السويس

02/25 16:20

تسلم تحالف أرضك للتنمية والاستثمار العقاري، وشركات "بولارس الزامل للمناطق الصناعية وسياك القابضة"، مليون متر مربع كمرحلة أولى من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، طبقًا للاتفاق الموقع بين التحالف والهيئة الذي ينص على منح أرض للتطوير الصناعي على مساحة 5.5 مليون متر مربع في العين السخنة بمحور قناة السويس بهدف تهيئتها و ترويجها صناعيًا مستهدفة جذب استثمارات تبلغ 3.5 مليار دولار ويوفر 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وقال الدكتور أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة "أرضك للتنمية والاستثمار العقاري"، في بيان اليوم الأحد، إن الشركة تؤمن بضرورة توفير المناطق الصناعية المستدامة كونها أحد الركائز الأساسية لإقامة المدن الذكية لتكون قادرة على جذب المستثمرين واستقطاب العملات الصعبة.

وأضاف أن محور قناة السويس يعد أحد أهم المناطق الجاذبة للاستثمارات الصناعية في مصر ومستهدف منها إقامة منطقة صناعية تجذب المستثمرين المحليين والأجانب يعملون في صناعات مختلفة.

وأوضح "دويدار"، أنه وفقًا للاتفاق الموقع مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، يطور التحالف الأرض المتعاقد عليها خلال 18 عامًا، بواقع مليون متر كل أربع سنوات، بحيث يتوقف تسلم المساحات التالية على تطوير ما تم استلامه بالفعل، كما أن شركات التحالف ستعمل على ضخ استثمارات المشروع كاملاً في الوقت الحالي باستثمارات تصل إلى 50 مليون دولار في المرحلة الأولي ومن المتوقع أن تصل إلى 300 مليون دولار في أول 4 أعوام يتم ضخهم في البنية التحتية التي تعد أحد اهم ركائز المشروع.

وتابع: "الآن نعمل على إنشاء شركة التحالف التي ستتولى المراحل التنفيذية والإشراف على جميع المراحل الانشائية للمشروع، والذي سيليه وضع الخطة التسويقية للمشروع."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل