المحتوى الرئيسى

مدارس النيل تفتح باب التقديم بفصول رياض الأطفال لعام 2019

02/25 14:34

أعلنت وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لصندوق تطوير التعليم، عن فتح باب القبول بمدارس النيل المصرية ( فرع العبور – فرع اكتوبر – فرع بورسعيد – فرع المنيا – فرع قنا) بالصف الاول بمرحلة رياض الاطفال للعام الدراسي القادم 2018/2019.

وأوضحت الوحدة، أن باب التقديم سيظل مفتوحا اعتبارا من غد الاثنين وحتى يوم 11 مارس المقبل، وذلك اعتبارا من الساعة 9 صباحًا حتى الواحدة والنصف ظهرًا.

ومن المقرر أن يتم تلقي طلبات التقديم في المدارس يوميا عدا يومي الجمعة والسبت وتقوم كل مدرسة بتحديد مواعيد المقابلة الشخصية للمتقدمين، ولن يتم قبول اي طلبات بعد المواعيد المحددة وستتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة بغض النظر عن أولوية التسجيل.

أما عن شروط الالتحاق بمدارس النيل، فتتمثل في أن يكون الطالب حاملا الجنسية المصرية، وان يكون سن الطالب لا يقل عن 4 سنوات ولا يزيد على 4 سنوات و11 شهر و29 يوم في اول اكتوبر من العام الدراسي 2018/2019، وان يكون الطالب سليما من اي اعاقات نفسية أو ذهنية او غيرها من الاعفاءات التي تحتاج الى برامج خاصة، وان يكون احد الوالدين على الاقل حاصلا على مؤهل جامعي عال (بكالوريوس أو ليسانس على الاقل ) مع تقديم ما يثبت حصوله على هذا المؤهل ، بشرط ان يكون الطفل تحت ولايته او وصايته قانونا.

وفي حالة عدم وجود الابوين يتم تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقاري بالتقدم إلى مدارس النيل المصرية او من احدى السفارات المصرية بالخارج بمقر عمل ولي الامر، وان يكون ولي الامر مسئولا عن توصيل تجله او كريمته من والى المدرسة في حالة قبول نجله او كريمته بالمدرسة وليس له مكان في الاتوبيس او لا يصل الاتوبيس اليه.

ويصرف طلب التقدم المختوم مسبقا بخاتم المدرسة وعليه الرقم المسلسل وتوقيع مدير المدرسة، ولابد ان يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة وهي تغطي المهارات الاتية (المظهر الشخصي ، السلوك ، مهارات الرياضيات ، المعرفة والمعلومات العامة ، المهارات الحركية ، ومهارات التفكير ) ويتم قبول الطلبة طبقا للافضلية المطلقة لمجموع الدرجات.

وفي حالة تساوي درجة امتحان القبول يكون السن شرطا تفضيليا بحيث يؤخذ الاكبر سنا ويتم ابلاغ امور الطلبة المقبولين فقط ويقوم ولي الامر بالسؤال عن موقف نجله او كريمته في حالة القبول من عدمه.

جدير بالذكر أن مدارس وحدة شهادة النيل الدولية، توفر نموذجًا تعليميًا متطورًا ومتميزًا، تعتمد فى دراستها على أساليب البحث العلمى، ومواكبة التقدم الهائل فى العلوم والمعارف، وذلك تنفيذًا لتكليفات رئاسة الجمهورية، ورئاسة مجلس الوزراء بالتوسع في مدارس النيل وهي مدارس حكومية مصرية تأسست في عام 2010 لتقدم خدمة تعليمية دولية مقابل مصاريف سنوية مخفضة بالمقارنة مع المدارس الدولية الخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل