المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يتفقد مشروع تطوير روضة السيدة زينب - صور

02/25 13:06

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم الأحد، سير الأعمال بمشروع روضة السيدة زينب، والذي تطوره المحافظة بالتنسيق مع وزارة الإسكان ممثلة في صندوق تطوير العشوائيات، في إطار جهودها للقضاء على العشوائيات الخطرة من الدرجتين "الأولى والثانية".

وأوضح المحافظ خلال الجولة، أن المشروع بدأ منذ عام تقريبًا بتسليم الأرض لشركة المقاولات المنفذة للمشروع بعد إقناع السكان بخروجهم وتوفير مساكن بديلة لهم كاستضافة بمدينة 6 أكتوبر أو توفير بدل نقدي كإيجار شهري للسكن بمعرفتهم نظرًا لارتباطهم بالمنطقة لأعمالهم وظروفهم الحياتية وخلافه لحين عودتهم مرة أخرى للمشروع، والمقدر الانتهاء منه خلال نصف هذا العام ثم تبدأ أعمال التسكين.

وأضاف المحافظ، أن المشروع يتكون من 16 عمارة سكنية تضم دور أرضي و5 أدوار متكررة بإجمالي 816 وحدة سكنية و344 محلًا، وقد روعي في تصميمها أن تتناغم مع طبيعة منطقة السيدة زينب، وتم استطلاع رأي المواطنين لاختيار اسم بديل لتل العقارب وأجمعوا على إطلاق اسم روضة السيدة زينب، والذي تم اعتماده بالمجلس التنفيذي.

وأصدر المحافظ تعليماته للجهاز المشرف على إنشاء المشروع بضرورة الالتزام بالجدول التنفيذي للانتهاء من العمارات، وتوصيل المرافق وإعداد التنسيق اللازم للشوارع الداخلية والخارجية والمحيطة بالمشروع، كما أكد ضرورة توصيل الغاز الطبيعي للمشروع مع كل المرافق الأخرى.

وقال المحافظ، إن مشروع تطوير تل العقارب تحت رعاية شخصية من رئيس الجمهورية ومتابعة دورية من السيد وزير الإسكان ضمن عدد من المشروعات التي تنفذها المحافظة للقضاء على العشوائيات الخطرة بالقاهرة خلال هذا العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل