المحتوى الرئيسى

وزير القوى العاملة يتفقد اختبارات المستشارين ويؤكد على النزاهية والشفافية

02/25 11:50

تفقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، الاختبارات التحريرية المؤهلة لشغل وظيفة مستشار عمالي وملحق عمالي بمكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، والمنعقدة في مقر الجامعة العمالية بمدينة نصر.

وأوضح سعفان، في بيان، اليوم الأحد، أهمية النزاهة والشفافية من قِبل اللجان المشرفة على الاختبارات، متمنياً التوفيق لجميع المتقدمين.

وقال وزير القوى العاملة، إن دور المستشار والملحق العمالي، مهم للغاية لرعاية مصالح العمالة المصرية بالخارج، ومتابعة الشكاوى أولًا بأول، والعمل على حلها في إطار الطرق الودية أو عن طريق القضاء في حالة تعذر تسويتها وديًا لحفظ حقوق العمالة المصرية لدى أصحاب الأعمال، وعمل لقاءات أسبوعية مع الجالية المصرية وأبنائهم للتواصل المستمر في أبناء الجيل الثاني والثالث في المناسبات المختلفة، وإرسال تقارير بكل هذه اللقاءات للوزير والإدارة المختصة، والمكتب الإعلامي لنشر ما هو صالح منها.

وأضاف الوزير، أن المستشار والملحق العمالي يجب أن يتحلى بالصدق والموضوعية في نقل الأخبار والأحداث، وألا يرتجل أو يتكهن، فضلًا عن متابعة الخطط الاقتصادية للدولة وتحليلها لدراسة كيفية تسويق فرص عمل للعمالة المصرية من خلال متابعة وسائل الإعلام المختلفة خاصة المواقع الإلكترونية للجهات ذات الصلة.

وتابع سعفان، أن الوزارة أنشأت مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "واتس آب" بين المستشارين العماليين والمستشار الإعلامي ومكتب الوزير ما يسهم في سهولة دراسة وحل مشاكل العمالة المصرية في أسرع وقت وسرعة نقل الإنجازات والأنشطة الخاصة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج.

وتفقد الوزير، اليوم، بعض أعمال التطوير في مقر الجامعة العمالية، مشددًا على ضرورة الاهتمام بتطوير معمل اللغات والحاسب الآلي، موجهًا بعمل دراسة عن إمكانية وضع شرط أن يجتاز الطالب دورات اللغة والحاسب الآلي كشرط للتخرج، وذلك في سبيل تطوير قدرة وكفاءة خريجي الجامعة العمالية لتنافس في سوق العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل