المحتوى الرئيسى

فى عيد ميلادها.. أبرز المعلومات عن الفنانة المعتزلة هناء ثروت

02/25 07:05

الفنانة هناء ثروت.. لازالت صورتها حاضرة في أذهان كثير منا بوجهها الطفولي وأدوارها في المسرح والتليفزيون، رغم أن رصيدها الفني ضئيل، ولم يتجاوز في عالم السينما سوى 6 أفلام فقط، وكانت جميع أدوارها ثانوية، ومع ذلك تركت بصمتها الخاصة، فكانت واحدة من جميلات السبعينيات.

وترصد"الدستور" أبرز المعلومات عن هناء ثروت في عيد ميلادها الموافق اليوم الأحد 25 فبراير:ـ

- ممثلة مصرية، اسمها "هناء عبدالخالق ثروت"، ولدت في مدينة القاهرة في 25 فبراير عام 1957.

- هي شقيقة الفنان بهاء ثروت، وبدأت مشوارها الفني عام 1973.

- شاركت منذ منتصف السبعينات في العديد من الأعمال التليفزيونية، من أشهرها: "شجرة اللبلاب، الضباب، طيور الصيف، جمال الدين الأفعاني"، أما في السينما، فلم تقدم سوى ستة أفلام فقط، أبرزهم: "بائعة الحب، سوزي بائعة الورد، قصر في الهواء، وتمضي الأيام".

- في عام 1988، وبعد مرور سنوات قليلة عليها في عالم الفن، ورغم وعود الشهرة التي كانت بانتظارها؛ فإن الفنانة هناء ثروت قررت الاعتزال حينما كانت تقدم عرضًا مسرحيًا وفوجئت بوجود ألفاظ وإيحاءات خارجة بها، فرفضت ذلك، واتخذت قرارًا نهائيًا بالعدول عن التمثيل واعتزال الفن للأبد.

- ذهبت الفنانة هناء ثروت بعد العرض المسرحي بصحبة زوجها الفنان المعتزل محمد العربي، الذي أنجبت منه إيمان وغفران وتوران إلى الشيخ الشعراوي، وأصرت بعدها على ارتداء الحجاب واعتزال الفن تمامًا والاتجاه للأعمال الخيرية، بينما زوجها اعتزل هو الآخر واتجه للبرامج الدينية.

- حرصت الفنانة المعتزلة بعدها على أداء فريضتي الحج والعمرة أكثر من مرة، وحصلت على إجازة في حفظ القرآن الكريم من الأزهر الشريف.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل