المحتوى الرئيسى

«الاستعلامات»: العمل على التثقيف السياسي دون الإنحياز لأي طرف

02/24 21:25

قال المستشار عمرو محسوب النبي، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، إن الهيئة العامة للإستعلامات هى الصوت الرسمي للدولة بعد إلغاء وزارة الإعلام، موضحًا أنها تنقسم إلى جناحين، الإعلام الداخلى والخارجى الذى ينقل صورة مصر إلى الخارج، والإعلام الداخلى ينقسم إلى 96 هيئة داخلية.

جاء ذلك خلال مؤتمر الحملة الوطنية للتثقيف والتوعية التى نظمتها الهيئة العامة للإستعلامات، ومؤسسة القادة، مساء اليوم السبت، بمكتبة الإسكندرية، بحضور ممثلى عن الأزهر، واللواء حمدى بخيت، والشيخ خميس العجرمى أمين القبائل العربية، ورزق الطرابيشى نقيب صحفيين الإسكندرية، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومؤسسات المجتمع المدنى.

وأضاف أننا منذ فترة بدأنا العمل على التثقيف السياسيى دون الإنحياز لأى طرف، وسننفذ 40 لقاء خلال المحافظات، موضحا أن دور الإعلام خلال الحرب، متابعة جهود البناء والتنمية، بالإضافة إلى متابعة فعاليات الحرب، إبراز المبادرات الإيجابية، إعلاء روح الغنتماء، مؤازرة الجيش والشرطة وقت الحروب، تعميق مفهوم قدسية الوطن، مواجهة دعاة الإحباط، التعامل المهنى مع الأمن القومى، الإعلام عليه أن يوازن بين يقظة الشعب وبث الطمأنينة وبين بث التوتر والقلق.

وأكد أن الوظيفة الرابعة للإعلام وقت الأزمات التخفيف من التوتر داخل المجتمع، فمصر الآن في حالة حرب، مع عدو خسيس وهو "الإرهاب"، كما يجب أن يتابع الإعلام جهود التنمية والبناء، وهي كثيرة في مصر، فهناك الكثير من المشروعات تم تنفيذها في الفترة الأخيرة.

واستكمل محسوب أن دور الإعلام إبراز المبادرات الشبابية الناجحة، وتعميق روح الانتماء لدى الجمهور، ومؤازرة جهود الجيش والشرطة، وتعميق مفهوم قدسية الوطن، ومواجهة دعاة الإحباط، والتعامل المهني مع الأمن القومي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل