المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يوجه برفع جودة الطعام بمدن المنيا الجامعية

02/24 20:31

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بضرورة رفع جودة الطعام والوجبات الغذائية والرعاية الطبية المقدمة لطلاب المدن الجامعية، واتخاذ كافة الإجراءات الصحية من خلال المتخصصين، والمتابعة الدورية والرقابة من جانب رؤساء الجامعات ونوابهم للمطاعم وصالات الطعام؛ حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية تجاوب الجامعات، وسرعة تواصلها مع وسائل الإعلام من خلال دعمها بالمعلومات الصحيحة والدقيقة، توضيحًا للحقائق ومنعًا لانتشار الشائعات، من خلال تنشيط مراكز الإعلام والعلاقات العامة بالجامعات.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس الأعلى للجامعات في المنيا، بحضور يوسف راشد القائم بعمل أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، وذلك على هامش أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة والمؤتمر الدولي "دور الجامعات في دمج متحدي الإعاقة بالجامعة والمجتمع".

ووجه الوزير خالص تهنئته لجامعة المنصورة، بمناسبة نجاح عدد من باحثيها بكلية العلوم في اكتشاف هيكل لديناصور، مشيرًا إلى أن هذا الموضوع تم تناوله لدى أبرز المجلات البحثية، مما أسهم في رفع مكانة الجامعة البحثية.

واستمع المجلس لعرض محمد صالح رئيس الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي، بشأن خطة تطوير الإدارة المركزية للبعثات، وعرض الدكتور حسام عبد الغفار أمين مساعد المجلس الأعلى للجامعات للمستشفيات الجامعية، بشأن ضبط منظومة الصيانة بالمستشفيات الجامعية، وأنظمة التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات، وطلب المجلس موافاته خلال اجتماعه القادم بأفضل البدائل التي تقدم خدمة صحية مميزة.

ووافق المجلس على تعميم "ميثاق الطالب الجامعي" والإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد على الجامعات؛ وذلك بهدف نشر قيم التوعية والنزاهة والشفافية وتبني ثقافة الوقاية من الفساد ومكافحته.

كما وافق المجلس علي ترشيح سيد العربي عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان لعضوية المجلس القومي لحقوق الإنسان.

وقرر المجلس تشكيل تشكيل لجنة لدراسة موضوع اعتماد نشر الأبحاث التي تسجل آفة جديدة في مصر.

كما وافق المجلس على كتاب جامعة دمياط بشأن إنشاء كلية التمريض، وأقر المجلس مشروع ميكنة أعمال المجلس الأعلى للجامعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل