المحتوى الرئيسى

فوج سياحي من جامعة تينيسي الأمريكية يزور بني سويف (صور)

02/24 18:18

استقبلت محافظة بني سويف، السبت، فوجًا سياحيًا من جامعة تينيسي الأمريكية، لزيارة المعالم السياحية المتنوعة بالمحافظة سواء التاريخية أوالثقافية أو الترفيهية في إطار خطة تنشيط السياحة التي تنفذها المحافظة.

تضمن البرنامج السياحي زيارة منطقة هرم وواحة ميدوم، التي تضم أكبر هرم في التاريخ والواحة الشاسعة بمناخها المتميز وخلفيتها الطبيعية المتميزة التي ترسم أفضل لوحة للتاريخ والطبيعة.

كما تضمن البرنامج عروضا فنية متنوعة تتسم بمزيج من الماضي والحاضر، ويعبر عن الحضارة التي تمتلكها بني سويف التي كانت في يوم من الأيام عاصمة للدولة المصرية القديمة، فضلًا عن تنوع هذه الفقرات ما بين الشعبي والأصالة والعصرية، إضافة إلى أنها مثلت فرصة كبيرة لإظهار المواهب السويفية في مختلف الفنون.

وشمل البرنامج زيارة ديري الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بمركز ناصر اللذين يعبران عن التاريخ القبطي، وأن بني سويف لديها ثروة تاريخية متنوعة، تبدأ من أقدم عصر فرعوني وتمر بالتاريخ القبطي الملىء بالأحداث الدينية والتاريخية انتهاءً بالحضارة الإسلامية والعصر الحديث، وتناول الفوج الغداء وسط الاستمتاع بالهواء الطبيعي المختلط بنسائم مياه النيل بكورنيش النيل.

من جانبه، كلّف المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اللواء عصام العلقامي السكرتير العام وإدارة السياحة باستقبال الفوج والإشراف على توفير التسهيلات ضمن برنامج التنشيط السياحي الذي يشرف عليه المحافظ شخصيًا لتتبوأ المحافظة مكانتها السياحية اللائقة في أجندة مصر السياحية المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل