المحتوى الرئيسى

شاهد | جمهور ليفربول يُشبه محمد صلاح بتوت عنخ أمون

02/24 17:56

حرص جمهور ليفربول على تشبيه هداف فريقهم “محمد صلاح” بأصغر ملك في تاريخ الحكم الفرعوني لمصر “توت عنخ أمون”، بوضع صورته على القناع الشهير للملك في لافتة باللون الأحمر قاموا باشهارها خلال مباراة ليفربول ووست هام يونايتد على ملعب آنفيلد روود، بعد عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكُتب على اللافتة “الملك المصري” في إشارة واضحة للدور الذي لعبه محمد صلاح في تأهل بلاده إلى كأس العالم 2018 للمرة الأولى منذ 28 عامًا، بالإضافة لتحطيمه كل الأرقام القياسية الخاصة بالمحترفين المصريين والعرب - على حد سواء - حيث يفصله أربعة أهداف فقط ويصبح أفضل هداف عربي في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وكان توت عنخ أمون أحد فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشر في الفترة من 1334 إلى 1325 قبل الميلاد، وهو أشهر الملوك القدامى في العصر الحديث، حيث تولى مسؤولية مصر في عمر التسع سنوات فقط.

وتمكن العالم الإنجليزي “هوارد كارتر” من اكتشاف مقبرته وكنوزه الكاملة دون أي تلف في مطلع القرن الماضي بمدينة الأقصر جنوب مصر، ليكشف للعالم عن اللغز الذي أدى لوفاة الملك في سن مبكرة، حيث تم اغتياله من قبل وزيره الذي تزوج بزوجته ونصب نفسه فرعونًا على البلاد فيما بعد.

وافتتح ليفربول أهداف مباراته أمام الهامرز في مباراة اليوم بفضل عرضية نموذجية من محمد صلاح وجدت رأس الدولي الألماني “إيمري تشان” الذي أسكنها الشباك في الدقيقة 29.

ويحتل محمد صلاح المرتبة الثانية في لائحة هدافي البريميرليج، قبل مواجهة وست هام، برصيد 22 هدفًا، أقل بهدف من لاعب توتنهام هوتسبير “هاري كين” المتصدر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل