المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية: الشباب ثروة مصر

02/24 17:29

أكد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، أن الشباب هم قوة مصر وثروتها الحقيقة ونصف الحاضر وكل المستقبل القادم، وقال الجندي إن مصر لديها الكثير من الشباب الأكثر وعياً وعلماً وتعليماً وثقافة في كافة المحافظات، وأضاف وزير التنمية المحلية أن هناك هدف مشترك للحكومة ومجلس النواب للاهتمام بالشباب واستغلال الإمكانيات المتاحة لخدمتهم. 

وشدد اللواء أبوبكر الجندي، علي اهتمام ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة للشباب ، وأشار الوزير الجندي إلى المبادرات التي أطلقها الرئيس خلال الفترة الأخيرة والخاصة بالشباب ومنها علي سبيل المثال، إنشاء الأكاديمية الوطنية المصرية للتدريب وتأهيل الشباب، وكذلك مبادرة الرئيس بتخصيص مبلغ ٢٠٠ مليار جنيه لتمويل مشروعات الشباب من البنك المركزي بفائدة ٥٪. 

جاء ذلك في كلمة اللواء أبوبكر الجندي اليوم خلال مشاركته في "المؤتمر الاقليمي الأول للشباب بشمال الصعيد"، تحت شعار "شارك تُبدع تَنطلق" والذي يعقد بمحافظة الفيوم على مدي يومي ٢٤ فبراير و٢٥ فبراير بمشاركة عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات والشخصيات العامة وبحضور 1200 شاب وفتاة من محافظات الفيوم وبني سويف والمنيا.

ونوه الوزير الجندي، إلى وجود حالة من التناغم بين الحكومة ومجلس النواب والمجمتع المدني لاستغلال كل الفرص المتاحة لتغيير وجه الحياة في مصر ونقل البلاد الي المكانة التي تستحقها. 

وقال الجندي، رؤية مصر 2030 قام بإعدادها خيرة العقول المصرية في المجتمع وليست الحكومة بمفردها وخاصة بمشاركة الشباب الذين لديهم تجارب عملية ناجحة. 

وأضاف اللواء أبوبكر الجندي، أن هناك مجتمعات كثيرة في العالم تحسد مصر على شبابها والذي يستطيع أن ينقل مصر إلى مكانة أفضل. 

وأوضح الجندي، أن وزارة التنمية المحلية هي نصف الجهاز الإداري للدولة، وتعمل الحكومة على تطوير أداء العاملين بهذا الجهاز وتطويره لما سيساهم في تحقيق اداء افضل للحكومة بصورة عامة مما يساعد على تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠. 

وقال اللواء أبوبكر الجندي، أنه زار خلال الفترة من ٥ إلى ١٥ فبراير الجاري، عدد كبير من المحافظات وعقد لقاءات مع كل المحافظين للتعرف علي كل ما يدور في المحافظات من مشروعات وما تعانيه من مشاكل وكذلك رؤية وأحلام كل المحافظين لأحداث نقلات نوعية. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل