المحتوى الرئيسى

محافظ الفيوم: البنية التحتية تعد أكبر المشكلات في شمال الصعيد

02/24 17:03

قال الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، إن مشكلة البنية التحتية، تعد أكبر المشكلات في محافظات شمال الصعيد، مثل محطة مياه طامية بالفيوم، والتي لا تعمل بكامل طاقتها رغم إنفاق ملايين الجنيهات عليها، وأنه بالتواصل مع مجلس الوزراء، ستحل المشكلة قريبا.

وأضاف محافظ الفيوم، خلال ورشة العمل، ضمن فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول لشباب إقليم شمال الصعيد، الذي أقيم بنادي قارون، بمحافظة الفيوم، اليوم، أن مشكلة بحيرة قارون تتلخص في التلوث والملوحة الزائدة، والتي ستتكلف في حلها قرابة 10 مليار جنيها، وأنه تم الحصول على قرض من بنك التنمية والإعمار الأوربي، ومعونة من الاتحاد الأوربي، للقضاء على مشاكل البحيرة.

ومن جانبه، قال اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، في كلمته خلال ورشة العمل، أن أكبر التحديات التي واجهها في المحافظة، كانت وجود محطات صرف صحي متوقفة قيمتها 670 مليون، وتم تشغيلها بالكامل من خلال التواصل مع وزير التنمية المحلية ومجلس الوزراء. 

وأضاف محافظ المنيا، أن مشكلة وجود وحدات إسكان إجتماعي، سيتم حلها بعد قرار الرئيس بتخصيص 20% من عائد تقنين أراضي الدولة، لصالحها، حيث سيتم شراء وحدات إسكان اجتماعي بها، وأشار المحافظ إلى أن التنمية المحلية بمحافظة المنيا،  وضعت يدها في كل شبر بأرض المحافظة، وأن هناك خطوات تنمية حقيقية تتم على أرض الواقع. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل