المحتوى الرئيسى

طالبة المنوفية تحصد المركز الأول في مسابقة «اللغة العربية»

02/24 16:10

استقبل، صباح اليوم، الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، بمكتبه، الطالبة "منار حمزة علي حسام الدين" بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة سنتريس الإعدادية المشتركة بمركز أشمون، لتكريمها بمناسبة حصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية والوطن العربى في مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى وتعميق دراسة النحو".

تنظم المسابقة وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية بالتنسيق مع جامعة الدول العربية، وذلك على مستوى الوطن العربى.

وقدم السكرتير العام شهادة تقدير وجائزة مالية للطالبة تقديرًا لتفوقها وتميزها فى المسابقة، مؤكدًا أن تكريم الأوائل والنابغين يأتى لكونهم أمل مصر وشعاع النور الذى نأمل فيه النهوض ببلدنا الحبيب، مشيرًا إلى أنه فخور بمثل هذا النموذج المشرف من أبناء المنوفية.

جدير بالذكر أن المسابقة تعد من أهم المسابقات التى تخلق التنافس بين الطلاب لإتقان اللغة العربية الفصحى وتعميق دراسة النحو وفنون الخطابة والإلقاء الشعرى، حيث حصلت الطالبة منار على المركز الأول على مستوى إدارة أشمون التعليمية ثم حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية وتم تصعيدها للمشاركة في المسابقة على مستوى الوطن العربى، حيث تفوقت الطالبة على المتسابقين من دول "السعودية، الكويت، لبنان، فلسطين" وحصلت على المركز الأول على مستوى الوطن العربى.

احتفل أبطال عرض «اضحك لما تموت» بمرور 15 ليلة عرض المسرحية على خشبة المسرح القومى، خاصة أن العرض رفع شعار كامل العدد، محققا نجاحا جماهيريا كبيرا. وأقيمت الاحتفالية بعد انتهاء عرض، أمس الجمعة، بحضور ...

خضعت الفنانة الاستعراضية إيمي سلطان لجلسة تصوير بعدسة المصور محمود عاشور، وظهرت خلالها بإطلالة كلاسيكية جريئة. وظهرت إيمي بفستان من تصميم أحمد عبدالله الذي اعتمد على القماش الذهبي المرصع ببعض ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل