المحتوى الرئيسى

'شعث': الإرادة الدولية عاجزة أمام الانتهاكات الأمريكية

02/24 15:50

علق الدكتور اسامة شعث خبير العلاقات الدولية، على قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس فى 15 مايو القادم، قائلا: "هذا القرار يدلل على مدى استخفاف إدارة واشنطن بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

وأكد شعث فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن هذا القرار طعنة جديدة توجهها أمريكا للشرعية الدولية، مضيفا أن هذا اليوم بالتحديد هو يوم أسود فى تاريخ الشعب الفلسطيني والمنطقة لأنه يتزامن مع حدوث نكبة تقسيم فلسطين وقيام دولة الاحتلال على أراضيها.

وأضاف "شعث" إنه فى يوم 15 مايو قبل 70 عاما كانت الأمم المتحدة أقرت تقسيم فلسطين بإقامة دولتين على أرضها وحددت حدود مدينة القدس كـ"منطقة دولية" محايدة تخضع للأمم المتحدة ومفتوحة للجميع من أتباع الديانات المختلفة، مؤكدا ان الاحتلال الاسرائيلي لم يكتفي بما أعطته إياه الأمم المتحدة بل تجاوز القرار الدولي وأحتل مدينة القدس في ذاك اليوم المشئوم.

وأوضح "شعث" ان واشنطن تكافئ المجرم وتتنَكر لقراراتها وقرارات إداراتها السابقة وقرارات المجتمع الدولي المتعلقة بهذا الشأن، مشيرا إلى أنه لابد على المجتمع الدولي اتخاذ التدابير القانونية اللازمة والخاصة بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بفلسطين.

وأشار "شعث" إلى أن الارادة الدولية مازالت غير مستعدة للتصدى للاحتلال الاسرائيلى ومازالت عاجزة عن وقف الانتهاكات الامريكية فى تجاوزها للقانون الدولى الأمر الذى يضع المجتمع الدولي بكل منظماته على المحك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل