المحتوى الرئيسى

«تيار الاستقلال» يكتسح مقاعد نقابة المهندسين في مواجهة «قائمة الحكومة»

02/24 15:45

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، عن كل الأصوات التي حصل عليها كل مرشح بالمرحلة الأولى للانتخابات، التي أجريت أمس الجمعة، بهدف اختيار النقيب الفرعي لنقابة القاهرة، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية "7 أعضاء"، واختيار أعضاء الشعب "7 شعب" على مستوى الجمهورية.

وكان أمام المهندس أثناء الانتخاب، ثلاث أوراق الأولى منها لاختيار"رئيس النقابة الفرعية" من بين المرشحين على هذا المقعد، أما الورقة الثانية فلاختيار "7" من المرشحين على مقاعد "نصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية"، وذلك طبقا للجدول المرفق حسب نسبة المهندسين فى كل شعبة بالمحافظة "3 كهرباء - 2 مدنى - 1 ميكانيكا - 1 عمارة".

أما الورقة الثالثة فهي لاختيار نصف أعضاء الشعب الهندسية، ولكنها تتم على مستوى الجمهورية وغير مقصورة على النقابة الفرعية فقط، ويبلغ عدد الشعب 7، مقسمة لـ4 شعب كبيرة هى "شعبة الهندسة المدنية - شعبة الهندسة المعمارية - شعبة الهندسة الميكانيكية - شعبة الهندسة الكهربائية" و3 شعب صغيرة هى "الهندسة الكيميائية والنووية - هندسة البترول والتعدين والفلزات - شعبة هندسة الغزل والـنسيج".

ويتكون مجلس الشعب الكبرى من 15 عضوا أما الشعب الصغرى فيتكون مجلسها من 11 عضوا، وتم التصويت فى انتخابات أمس، لاختيار نصف أعضاء هذه الشعب "8 من أعضاء الشعب الكبرى 3 فوق السن و5 تحت السن ، واختيار 6 من أعضاء الشعب الصغرى 3 فوق السن و3 تحت السن".

وجاء عدد الأصوات المشاركة في انتخابات القاهرة الفرعية، حسب ما أعلنت عنه اللجنة القضائية، اليوم، كالتالي: عدد الأصوات الصحيحة 3235 صوتًا، وعدد الأصوات الباطلة 98 صوتًا، وإجمالي عدد الحاضرين 3333 مهندسا.

وفيما يخص منصب النقيب، حصل اللواء هشام أبو سنة، رئيس نقابة القاهرة حاليًا، والمرشح على منصب النقيب تحت راية قائمة "مهندسون في حب مصر" المحسوبة على الحكومة برئاسة هاني ضاحي على 1112 صوتًا، وحصل المرشح الدكتور محمد عبد الغني، عضو مجلس النواب، على منصب النقيب تحت راية قائمة تيار الاستقلال الموحدة برئاسة طارق النبرواي النقيب الحالي على 1256 صوتًا، وحصل المرشح محمود محمد إبرهيم على 37 صوتاً، وحصل المرشح السيد محمد شحاتة أحمد، على 19 صوتًا، وحصل المرشح أحمد إبراهيم محمد رفعت على 33 صوتًا، وحصل المرشح خالد صلاح الدين محمد المهدي على 550 صوتًا، وحصل المرشح محمد عباس عبد العظيم على 66 صوتًا، وحصل المرشح حسن أنور محمد حسن على 14 صوتًا، وحصل المرشح عادل إبراهيم يونس على 25 صوتًا.

ستجرى إعادة على منصب النقيب، يوم الجمعة المقبل، بين ك من اللواء هشام أبوسنة، والدكتور محمد عبد الغني، كونهما الأكثر من حيث عدد المرشحين، ولم يتمكن أي منهما من الفوز بالمنصب مباشرة، لأن فوز نقيب النقابة الفرعية من الجولة الأولى، يتطلب حصول المرشح على 50% من الأصوات +1 وهو ما لم يحدث.

الفوز بـ7 مقاعد بنقابة القاهرة

فيما يتعلق باختيار نصف أعداد مجلس النقابة الفرعية والبالغ عددهم 7 أعضاء، مقسمين ما بين 3 أعضاء "كهرباء"، و2 أعضاء " مدني"، وعضو" عمارة"، وعضو "ميكانيا"، وفوز أعضاء مجلس النقابة الفرعي من الجولة الأولى، وفقًا للأعلى من حيث الأصوات فقط، بخلاف اختيار النقيب، وفاز أعضاء قائمة تيار الاستقلال الموحد بكافة المقاعد الـ7، حيث فاز عن شعبة كهرباء، كل من محمد شعبان عبد الإمام سليم وحصل على 1186 صوتًا، وأحمس ميشيل وحصل على 1073 صوتًا، ولمياء يوسف وحصلت على 1127 صوتًا.

وفاز على شعبة مدني، عماد خليفة توماس 1082 صوتًا، وأسامة زكي عبد الستار البهجي وحصل على 1081 صوتًا، وفاز عن شعبة عمارة، رامز إبراهيم عزمي وحصل على 1057 صوتًا، كما فاز بمقعد ميكانيكا، شادي باهر إسماعيل الصفتى وحصل على 1071 صوتًا.

وحول اختيار أعضاء الشعب، فمن الصعب حصرها وإعلان النتيجة بشكل مجمع، اليوم، كونها تجرى بجميع المقرات الانتخابية لـ24 نقابة فرعية على مستوى الجمهورية، وحصرها مجمعة يحتاج إلى وقت، بينما سيتم الإعلان عن الفائزين بمناصب الشعب مساء اليوم، أو صباح الغد، حسب ما أوضح مصدر باللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل