المحتوى الرئيسى

تردد قناة الجزيرة الإخبارية لعام 2018 بعد التغيير الأخير للترددات

02/24 15:08

تعتبر قناة الجزيرة من أقدم شبكات القنوات الفضائية الإخبارية المتواجدة  على الأقمار الصناعية والتي تذاع للشرق الأوسط والعالم الخارجي، وتمتاز بأنها من أكثر القنوات التي تستحوذ على نسبة مشاهدة عالية من جميع أنحاء الوطن العربي، فإنها تعرض الأحداث المباشرة ويطلب ترددها الكثير من مشاهدين ومحبي القناة الفضائية الإخبارية، وكان قد قام الأمير حمد، أمير دولة قطر السابق، بتمويل القناة بمبلغ يقدر 150 مليون دولار.

وقدمت شبكة قنوات الجزيرة العديد من القنوات الرياضية والانجليزية والإخبارية وسلسلة قنوات للأطفال، فأرادت القناة الدخول في منافسة قوية مع باقي القنوات وإذاعة قنواتها بلغات متعددة.

فقد قامت بفتح قناة الجزيرة الإنجليزية حيث تعتبر قناة إخبارية دولية وعالمية تبث باللغة الانجليزية على مدار 24 ساعة، وتقوم بإدارتها شبكة الجزيرة ومقرها في مدينة الدوحة بقطر، وتم بث القناة في 2006/11/15، وكان من المقرر أن يتم إطلاق عليها أسم قناة الجزيرة الدولية، ولكن تغير أسمها إلى الجزيرة الإنجليزية قبل موعد انطلاقها بحوالي 9 شهور.

كما قد أطلقت قناة الجزيرة، قنوات رياضية تحمل أسم قنوات بي إن سبورت، وقد تم إطلاقها من داخل مكتب إعلامي في فرنسا ويتبع شبكة الجزيرة، التي يرأسها ناصر الخليفي، وهى متخصصة في بث المباريات الرياضية والبرامج، وكما قد اشتهرت من الناحية الإخبارية فزادت شهرتها بعد انطلاق مجموعة القنوات الرياضية، وأصبحت من أشهر القنوات الرياضية في فرنسا.

وشمل توسع القناة حتى وصل البوسنة فأطلقت قناة باسم جزيرة البلقان، وقناة تركية، وقناة للقاءات المباشرة الجزيرة مباشر، كما أصدرت قناة للأطفال باسم قناة براعيم.

وتتجه شبكة قنوات الجزيرة إلى مجالات أخرى غير السياسة والرياضة حيث قد أطلقت قناة باسم الجزيرة الوثائقية المدبلجة والعربية، كما ستقوم في وقت قريب ببث قنوات تقدم تحليلات إخبارية وعالمية، وقنوات لتدريب الإعلاميين والصحفيين.

برنامج مصر الليلة، ويختص هذا البرنامج في مناقشة كافة الأوضاع المصرية، ويتم عرض الكثير من وجهات النظر المؤيدة منها والمعارضة، ويتم عرض هذا البرنامج في الساعة 9 مساء كل يوم.

ويعرض برنامج حوار خاص، وفكرة البرنامج مبنية على استضافة ضيف ذو شخصية هامة، ويبدأ الحوار في مناقشة كل القضايا التي ترتبط بملفات سياسية ومشاكل دولية، وموعد إذاعة البرنامج الساعة 12 مساء الخميس والجمعة.

برنامج أسأل، وتقوم فكرة البرنامج على الأسئلة والاستفسارات يطرحها السادة المشاهدين ويقوم البرنامج بالرد عليها، وتطرح الأسئلة من كل دول العالم وترسل  عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل