المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة تعلن قبول دفعات جديدة بكلية رياض الأطفال بالنظام المهني

02/24 14:43

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه تمت موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء برامج البكالوريوس المهني بنظام التعليم المدمج بكلية التربية للطفولة المبكرة بالجامعة، وذلك في البرامج الثلاثة "برنامج إعداد معلمات مرحلة رياض الأطفال، وبرنامج إعداد معلمات روضات مدارس اللغات والمدارس الدولية، برنامج إعداد معلمات الأطفال ذوي صعوبات الإعاقة العقلية".

والجدير بالذكر أن شهادة البكالوريوس التي يحصل عليها الدارس من مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج هي شهادة معتمدة تسمح للدارس بعد التخرج بالعمل في مختلف أنواع المدارس: "المدارس الخاصة - مدراس اللغات - المدارس الدولية"، فضلاً عن رياض الأطفال وفصول الأطفال ذوي الإعاقة.

وجاءت موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء تلك لبرامج كاستجابة لاحتياجات سوق العمل الفعلية والتي تتطلب التوسع في الاهتمام بالنشء وإعداد معلمات روضات الأطفال الموهلين على مستوى عالٍ، بالإضافة إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع.

وأصدر الخشت تعليماته بضرورة تقديم الخدمات الإلكترونية والتكنولوجية للدارسين بما يتواكب مع متطلبات العصر، مؤكدًا على أهمية التعليم المستمر ودعم الجامعة للراغبين في تحسين وضعهم المهني، والاستمرار في التعلم مدى الحياة.

كما أصدر توجيهاته بمتابعة موقف البرامج التي حصلت على موافقة مجلس الجامعة، وتم تحويلها للجان العلمية المختصة بالمجلس الأعلى للجامعات، حيث سيتم تقييم البرامج المهنية التي تمت الموافقة على إنشائها سنويًا بهدف التأكد من تحقيقها للأهداف المنشودة، ومراعاتها جميع شروط ومواصفات لجنة التعليم المدمج.

وفي هذا الصدد، أكد المركز أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الموافقات اللازمة من اللجان العلمية والفنية بالمجلس الأعلى للجامعات بشأن إنشاء برامج البكالوريوس والليسانس بنظام التعليم الإلكتروني المدمج في مجموعة من التخصصات الأخرى للنظر في إقرارها.

Comments

عاجل