المحتوى الرئيسى

النيابة تطلب التحريات بشأن مَيْل عقار من 16 طابقًًا بالإسكندرية

02/24 13:01

قررت نيابة الرمل أول بالإسكندرية، سرعة تكليف إدارة البحث الجنائي، بالتحري عن واقعة "ميل عقار مكون من 16 طابقًا"، وتشكيل لجنة هندسية؛ لإجراء المعاينة، وإرسال التقرير اللازم، وطلب ملف العقار من الحي.

وكان اللواء مصطفى النمر، مدير الأمن، تلقى إخطارًا، يفيد بورود بلاغ لقسم شرطة أول الرمل، من إدارة شرطة النجدةـ بوجود ميل بالعقار رقم 1 شارع بن نجيم؛ فانتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية، وتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة.

وتبين من المعاينة أن العقار مساحته 140 مترا مربعا تقريبًا، ومكون من 16 طابقا، بكل طابق شقة، ومأهول بالسكان، حيث تقطنه 12 أُسرة، وهو ملك "ا. ب"، ووجود ميل به بمسافة 15 سم؛ مما أدي لوجود شروخ بسيطة في حوائط الطوابق "من الخامس حتى الأخير" بالعقار الملاصق رقم 3 بذات الشارع، والمكون من 11 طابقًا، بكل واحد شقتين "مأهول بالسكان"، دون حدوث إصابات.

وبإخطار عمليات المحافظة وحى شرق؛ أفاد مهندس الحي بإخلاء العقار محل البلاغ من السكان دون المنقولات؛ لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، والتنبيه على قاطني العقار بما جاء بقرار المهندس، والذين رفضوا الإخلاء، وقرروا الإقامة على مسئوليتهم.

وتم وضع حواجز حديدية حول العقار؛ لتأمين المارة.

وحُرِّرَ المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطِرَت النيابة؛ لمباشرة التحقيق، والتي أصدرت قراراتها المتقدمة.

احتفل أبطال عرض «اضحك لما تموت» بمرور 15 ليلة عرض المسرحية على خشبة المسرح القومى، خاصة أن العرض رفع شعار كامل العدد، محققا نجاحا جماهيريا كبيرا. وأقيمت الاحتفالية بعد انتهاء عرض، أمس الجمعة، بحضور ...

خضعت الفنانة الاستعراضية إيمي سلطان لجلسة تصوير بعدسة المصور محمود عاشور، وظهرت خلالها بإطلالة كلاسيكية جريئة. وظهرت إيمي بفستان من تصميم أحمد عبدالله الذي اعتمد على القماش الذهبي المرصع ببعض ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل